​التصميم


​لابتكار سيارة ذات مساحة داخلية رحبة، قام فريق تصميم هوندا بتشكيل أوديسي J بحيث تكون أرضيتها منخفضة، وسقفها مرتفع. هذا التصميم أضاف إليها أيضًا مظهرًا وحضورًا رياضيًا مميزًا من خلال عجلات الألومنيوم ومصابيح الضباب الأمامية. كذاك تمتد مصابيحها الأمامية الكبيرة من جانب الشبك الأمامي المميز نحو قسم السيارة الأوسط لتضيف تعبيرًا رائعًا على واجهتها الأمامية، بالإضافة إلى لمسات زينة الكروم على المقدمة والخلفية والجوانب لتؤكد الأناقة المتناهية لهذه المركبة المتعددة الأغراض.  
​يقدم هذا الموديل سعة إركاب لثمانية أو سبعة أشخاص حسب الاختيار، ففي موديل EX ذو الثمانية مقاعد، يمكن طي المقاعد الوسطى في صفي المقاعد الثاني والثالث بشكل مسطح من أجل تحميل أمتعة أطول. كذلك يمكن إمالة كل مقعد في صف المقاعد الثالث بشكل مستقل بحيث يتمتع كل راكب بأفضل حيز للاسترخاء والراحة. أما مساند الأقدام، ومساند الأذرع، وجلد المقاعد الفخم، فهي تضيف الراحة والمتعة الحقيقية لكل راكب، بينما تقوم لمسات الزينة الخشبية في مقدمة المقصورة بإبراز الشخصية الأنيقة والمرهفة لهذه السيارة. 

​التكنولوجيا


​تزيد التكنولوجيا المتطورة في أوديسي J من متعة قيادتها حتى في أقصر الرحلات، فقد تم تركيب شاشة عرض على غرار شاشات الهاتف الذكي مقاس 7 بوصات على لوحة أجهزة القياس، تمكن السائق من التحكم في الوظائف الصوتية للسيارة بكل سهولة.

​كذلك تقوم تكنولوجيا البلوتوث بتمكين المستخدمين من التحدث على الهاتف دون استخدام اليدين زيادة في السلامة والأمان عند القيادة. كذلك يمكن استخدام المقابس الإضافية الأمامية والخلفية لإبقاء الأجهزة الكهربائية مشحونة بشكل كامل، أما نظام تكييف الهواء المتطور فيبقي درجة حرارة أجواء المقصورة في أفضل حالاتها. 

​الأداء


​​

​يقدم محرك أوديسي J سعة 2.4 لتر بنظام i-VTEC (نظام توقيت الصمامات المتغير الذكي) مستوى عاليًا من العزم في جميع مراحل دورات المحرك بالدقيقة RPM ليساعد المركبة على التسارع الفوري بكل ثقة، لتصبح الرحلات على الطرق السريعة ومناورات التجاوز أسهل وأكثر أمنًا في حين تجعل مكونات السيارة القيادة أكثر ثباتًا سواء بالنسبة للسائق أو الركاب، حيث تقوم ماصات الصدمات من نوع ASD (مخمدات متعددة السعات) ونظام التعليق المتطور في مقدمة ومؤخرة السيارة بامتصاص الاهتزازات على أسطح الطرق غير المستوية وزيادة ثبات المركبة عند الانعطاف.

السلامة والأمان​​


​تزيد تقنيات هوندا المتطورة من سلامة القيادة وراحة بال السائق، حيث تتميز السيارة بنظام المساعدة على ثبات المركبة VSA الذي يبقي السيارة ثابتة من خلال تصحيح الزيادة أو النقصان في توجيه المقود، بينما يقوم نظام المساعدة على الانطلاق على المنحدرات HSA بمنع السيارة من الرجوع للخلف عند صعود المنحدرات. 
كذلك تم إضافة ميزة نظام معلومات للنقطة غير المرئية كميزة قياسية في موديل EX-V ليقوم أوتوماتيكيًا برصد السيارات غير الظاهرة للسائق وتنبيهه إلى وجودها، ومن ميزات السلامة الكامنة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية، مع نظام تثبيت مقعد الطفل ISOFIX.

المواصفات​​