​التصميم


​​

​تعبر خطوط تصميم أوديسي اللطيفة وميزاتها المتطورة عن الأناقة الواضحة لسيارة متميزة تعتبر الأفضل في فئة المركبات المتعددة الأغراض على الطريق.

قامت هوندا بتجهيز السيارة بعجلات أنيقة وقوية من الألومنيوم مقاس 17 بوصة كميزة قياسية بالإضافة إلى مصابيح الضباب الأمامية والتي تتيح رؤية السيارة في ظروف الإنارة القليلة على الطرقات واللتان تتوفران كميزة اختيارية. تقوم مصابيح أوديسي الأمامية شديدة الكثافة بالسطوع لكشف الطريق أمام السيارة، كما تم تزويد مرايا الأبواب بمصابيح انعطاف تتيح لمستخدمي الطريق الآخرين معرفة نية السائق في اتجاه الانعطاف. أما مقصورتها الرحبة الواسعة فدخولها سهل من خلال الباب الكبير المنزلق جانبيًا  والذي يمكن فتحه بالتحكم عن بعد.

​يحيط داخل المقصورة الركاب بالشعور بالرحابة والاتساع سواء للسائق أم لبقية الركاب، ويمكن لأوديسي أن تتسع لإركاب حتى ثمانية أشخاص، ويمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث عند الحاجة لتحميل أمتعة إضافية.

كذلك يمكن تخزين أغراض أخرى في الكونسول الوسطي أو في الكونسول الخلفي. يتميز موديل EX-L بوجود فتحة سقف كهربائية قابلة للإمالة لإدخال المزيد من الهواء النقي والضوء للمقصورة لراحة ومتعة أكثر. 

​التكنولوجيا


​​

​يعزز مستوى التكنولوجيا المتضمنة في أوديسي من طبيعتها الفخمة حيث يتضمن الموديل LX واجهة وسائط متعددة عالية الدقة HDMI كجزء من النظام الصوتي، كذلك يمكن للركاب توصيل جهاز خارجي من خلال مقبس USB أو مخرج الصوت الإضافي والاستمتاع بموسيقاهم الخاصة. 
​وللبقاء على اتصال بأمان خلال القيادة، يقدم نظام البلوتوث ميزة التحدث على الهاتف دون استخدام اليدين، وفي موديل تورينج يوجد نظام ترفيه خلفي متطور لتشغيل DVD، وشاشة عرض للفيديو HDMI، بالإضافة إلى كاميرا رؤية خلفية للسائق.

​الأداء


​​

​تم تجهيز هذه المركبة الكبيرة بمحرك قوي للانطلاق بثمانية ركاب مع أمتعتهم بكل ثقة وقوة. تبلغ سعة المحرك 3.5 لتر ويولد قوة 250 حصانًا من خلال أسطواناته الست على شكل حرف V والمزود بنظام توقيت الصمامات المتغير الذكي i-VTEC لينتج عزمًا قويًا يستجيب فورًا للتسارع المطلوب عند ضغط دواسة الوقود. هذه القوة الجامحة يتحكم بها نظام نقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات.

​السلامة والأمان


​​

​تعتبر السلامة والأمان من عناصر قوة أوديسي وتتميز بحماية الركاب ومستخدمي الطريق في نفس الوقت، فقد تم تزويد السيارة بميزات أنظمة تكنولوجية نشطة مثل نظام المساعدة على ثبات المركبة VSA الذي يقوم بتصحيح نسب التوجيه عند الانحراف الزائد أو القليل، بينما يقوم نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا EBD مع نظام المابح المانعة للانغلاق ABS بمساعدة السائق على التحكم بالمركبة عند الكبح الشديد المفاجئ.

وعند حصول أي حادث، هناك وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية جانبية وستارية على طول السيارة لحماية الركاب، بالإضافة إلى مساند رأس نشطة تميل للأمام لمنع ارتداد الرأس للخلف بقوة.

المواصفات​​