​التصميم


​​

أينما ذهبت، تخطف أكورد الأنظار من كل الجوانب، فهي تضم في المقدمة مصابيح LED أمامية مدمج بها مصابيح LED نهارية لتمنحها مظهرًا جريئًا وقويًا. أما الأجزاء الجانبية من الهيكل فهي منحوتة بدقة وإتقان امتدادًا حتى الصندوق الخلفي لتضفي على السيارة مظهرًا مفعمًا بالحيوية. وعلى الجانب الآخر، تزخر السيارة بتفاصيل زينة الكروم في الجهات الأمامية والجانبية والخلفية لتؤكد على فخامة التصميم الخارجي وتناغمها مع العجلات الألومنيوم المميزة. كما أن الشكل الطويل والمسحوب يعزز من شكل السيارة المنخفض.

تبدأ رحلة الاستمتاع بقيادة أكورد من اللحظة التي تجلس فيها على المقعد، ويتجلى ذلك بوضح في المقصورة التي تم تنظيم أجزائها على أعلى مستوى، وحظيت بنفس مستوى الاهتمام بالتفاصيل الذي أولي للتصميم الخارجي. وهنا يمكنك أن تتفاعل فورًا مع أي وظيفة والحصول على أي معلومة دون أن يتشتت انتباهك أثناء القيادة. كما أن هذه السيارة السيدان تنعم بمساحة رحبة تتسع إلى أربعة ركاب، بالإضافة إلى حيز واسع من حولهم ليجلسوا بمنتهى الراحة، وقد تم تصنيع هذه المقصورة الفخمة لتدوم طويلاً. فالمواد المستخدمة فيها أنيقة ومتينة في الوقت ذاته لتضفي لمسة من الجاذبية على المقصورة وتحافظ على مظهرها الراقي لسنوات طويلة.

​التكنولوجيا


​​

تم تجهيز هذه السيارة المتطورة بمجموعة من التقنيات المتقدمة لتكون سيارة متميزة في فئتها، حيث يتميز نظامها الصوتي بسبعة مكبرات صوت مجهزة في جميع موديلات السيارة، ويمكن للسائقين توصيل أجهزتهم الموسيقية الشخصية من خلال مقبس USB أو مخرج الصوت الإضافي.

كذلك تعرض شاشة عرض المعلومات المتعددة الذكية i-MID معلومات القيادة والنظام الصوتي بكل وضوح على لوحة أجهزة القيادة، ومع نظام بلوتوث أصبح التحدث على الهاتف دون استخدام اليدين أكثر أمنًا خلال القيادة، كما تمت إضافة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية في موديل 3.5 لتر لمساعدة مالكي السيارة على الوصول إلى أي وجهة مطلوبة بأيسر وأسهل الطرق.

​الأداء


​​

​ بمجرد التحرك بسيارة أكورد، تتجلى على الفور أهمية تقنية هوندا المستخدمة في مجموعة نقل الحركة. فهناك نوعان من المحركات التي تعمل بتقنية Earth Dreams لتختار من بينهما حتى تحصل على مستوى الأداء الذي يطابق أسلوبك في القيادة. وللوصول إلى استجابة سريعة عند الضغط على دواسة التسارع فإن الخيار الأمثل هو المحرك المزوَّد بـ 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.5 ليتر مع نظام توقيت الصمامات المتغير (VTEC) وتقنية التحكم المتغير بالأسطوانات (VCM). بالإضافة إلى أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ست سرعات يوجه قوة الدفع إلى العجلات بلا أي انقطاع. من ناحية أخرى، ساهمت الكفاءة المتطورة للمحرك في الحد من الانبعاثات الضارة للسيارة مع رفع الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل كبير. أما المحرك 2.4 لتر المزوَّد بنظام توقيت الصمامات المتغير الذكي (i-VTEC) فهو الخيار الأمثل لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة إلى جانب أعلى درجات عزم الدوران. لتشغيل أي من المحركين، ما عليك سوى الضغط مرة واحدة على الزر سهل الاستخدام، للانطلاق بالسيارة في لمح البصر.

​السلامة والأمان


​​

تشتهر هوندا بسجلها الحافل بالسلامة، وتكتسب هوندا أكورد شهرتها من هذه السمعة الطيبة حتى تستمتع بكل رحلة من رحلاتك. تزخر هوندا أكورد -كما هو الحال مع سيارات هوندا الأخرى- بمجموعة كبيرة من ميزات السلامة الفعالة والكامنة. فهناك مثلاً الهيكل المصمم على طريقة الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE) لتحمل حوادث الاصطدام وتقليل الضرر الواقع على المركبات الأخرى. وفي حال وقوع حوادث، يكون الراكب محميًا بالوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية. ولمزيد من السلامة، فقد تم تقليل فرص وقوع الحوادث عن طريق تقنية هوندا النشطة للسلامة، ويتحقق هذا لأن سيارة هوندا تأتي مزودة بميزات قياسية مثل نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA) والذي يعزز من التحكم في استقرار وثبات المركبة حتى عندما يكون الجر ضعيفًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن موديلات "6 أسطوانات على شكل V" أيضًا تقنية هوندا للاستشعار والتي تجمع عددًا من الميزات التي تزيد من السلامة على الطرق. تتضمن بعض العناصر في تقنية هوندا للاستشعار التحذير عند مغادرة المسار، وهي الخاصية التي تنبه السائق عند الاقتراب من حافة المسار، ونظام المحافظة على البقاء في المسار، الذي يضبط وضعية التوجيه لتكون السيارة وسط المسار عندما لا يتم تشغيل مصباح الانعطاف. ومن بين الميزات الأخرى تجنب مغادرة الطريق، ومثبت السرعة المتكيف، والتحذير قبل الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح للتخفيف من حدة الاصطدام.

المواصفات​​