​التصميم


​​

كان هدف هوندا عند تصميم سيتي هو ابتكار سيارة رحبة من الداخل على عكس ما تبدو عليه من الخارج. تمتد في السيارة خطوط السقف عاليًا لتزيد من مساحتها الداخلية للركاب، بينما ينطوي التصميم الانسيابي نزولاً عند أجنحتها ليزيد من أناقة ومظهر هيكلها الخارجي. أما الشبك الأمامي فيتكامل مع المصابيح الأمامية بلمسات أنيقة، وتكتمل تفاصيل أناقتها مع مصابيح الضباب الأمامية، وعجلات الألومنيوم، وهوائي الراديو على شكل زعنفة القرش ليزيد من أناقتها وجمالها وتطورها.​

تتأكد شخصية هوندا سيتي المتفوقة من خلال مقصورتها التي تضمن الراحة  والرفاهية لجميع ركابها، حيث قام مصنعوها باستخدام خبراتهم الطويلة في بناء مقصورة رحبة مريحة داخل هيكل خارجي صغير، مع الاحتفاظ بكل نواحي أناقتها الخارجية. كم يقدم هذا الموديل أيضًا صندوق أمتعة أوسع وأكثر سهولة في تحميل الأمتعة، بينما يمكن طي المقاعد الخلفية من أجل استيعاب حمولات أطول مما يجعلها مثالية للرحلات العائلية الطويلة. ​

التكنولوجيا​


​​

​تسمح التكنولوجيا المتطورة التي تم تجهيز سيتي بها داخل المقصورة بإبقاء السائقين على اتصال دائم حيثما كانوا وتزيد من متعة وسهولة وراحة القيادة. تم تجهيز جميع موديلات هوندا سيتي بشاشة عرض معلومات مقاس 7 بوصة كجزء من النظام الصوتي الداخلي، الذي يشتمل على مقبس USB ومخرج صوت إضافي، ومشغل أقراص CD.
​ أما نظام البلوتوث فيمكن المستخدمين من التحدث على الهاتف مع إبقاء اليدين على المقود، بينما يعزز نظام تشغيل المعرك بضغطة زر من تطور هذه السيارة. وزيادة في سهولة القيادة والراحة للسائق، تم تجهيز سيتي بمثبت سرعة ومقود آلي كميزة قياسية. 

​الأداء


​​

​يقدم محرك هوندا سيتي سعة 1.5 لتر ذو الأربعة أسطوانات بقوة 118 حصانًا، مع نظام توقيت الصمام المتغير الذكي i-VTEC، بالإضافة إلى ناقل الحركة ذو التغيير (التعشيق) المستمر CVT ، أداءً وقوة فورية بسلاسة ودون استهلاك عال للوقود. يتميز نظام نقل الحركة بوجود مقابض تغيير مثبتة خلف المقود في بعض الموديلات من أجل قيادة رياضية، ولتمكين السائق من التحكم بقوة في تغيير تعشيق تروس نقل الحركة. 

​السلامة والأمان


​​

​بالإضافة إلى أدائها القوي، إلا أن سيارة سيتي تتميز بمعايير السلامة والأمان، حيث تتضمن مجموعة متنوعة من أحدث تقنيات هوندا لميزات أنظمة السلامة النشطة. يقوم نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) بإبقاء السائق متحكمًا بالسيارة عند قيامه بالكبح المفاجيء في الحالات الطارئة، وبالإضافة إلى نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا (EBD) تحافظ سيتي على ثباتها واستقرارها في أصعب حالات وظروف القيادة. تدعم هذه التقنيات هيكل السيّارة الخارجي على مبدأ هندسة التوافق المتقدّمة (ACE)   وهو تصميم خاص بشركة هوندا يُوفّر حماية أفضل للركاب وامتصاص لقوة الصدمة في حال وقوع صدمات أمامية.
كذلك تقوم الوسائد الهوائية الأمامية بالفتح للسائق والراكب الأمامي، وتقوم مساند الرأس على المقاعد من تخفيف إصابات الرقبة مع النظام الخاص بذلك.

المواصفات​​