التصميم


تتمتع سيفيك الجديدة بإطلالة جريئة وتصميم يؤكد على حضورها القوي واللافت منطلقًا من الخطوط المنحوتة بدقة بالغة، لتحظى بمظهر أروع من أي وقت مضى. كما أنها تنضح بطابع انسيابي يعززه قاعدة عجلات طويلة، مما يمنحها شكلاً رياضيًا متفردًا حتى دون أن تتحرك. ومن ناحية أخرى، فإن مصابيح LED

النهارية تمنحك درجة رؤية أعمق بطول الطريق مع التوفير في استهلاك الطاقة، بينما تأتي المصابيح الخلفية على شكل C المميز مستخدمة إضاءة LED لتمنح السيارة لمسة أناقة متقنة.

​التكنولوجيا


​​

تزخر هذه السيارة بمجموعة من التقنيات المتطورة لتحقيق أقصى مستويات الراحة والرفاهية، من بينها مثبت سرعة، ونظام دخول ذكي، وخاصية الإقفال الأوتوماتيكي عند الابتعاد عن السيارة، وتشغيل بضغطة زر، وتشغيل المحرك عن بعد، والتي تأتي جميعًا كميزات قياسية في موديل هوندا سيفيك. وعلاوة على ذلك تتضمن سيفيك أيضًا ميزة رائدة في فئتها، ألا وهي مفتاح كهربائي لتفعيل مكبح اليد.

كذلك، يشتمل الموديلين EX وRS على كاميرا رؤية خلفية بزاوية رؤية واسعة لصف السيارة بمنتهى السلاسة والأمان، كم أن السيارة تضم كميزة أساسية نظامًا صوتيًا به مخرج صوت إضافي لتوصيل أجهزة تشغيل الموسيقى الشخصية والاستمتاع بأجمل الأوقات طوال أي رحلة.

الأداء


​​

تأتي هوندا سيفيك مزودّة بواحد من محركين فائقي الأداء، أولهما محرك نوع سحب طبيعي 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، وهو يولّد قوة 158 حصانًا بينما يحافظ على أعلى مستويات التوفير في استهلاك الوقود. أما المحرك الثاني فينتمي إلى فئة توربو تشارج بسعة 1.5 لتر، وهو يولّد قوة مذهلة تبلغ 180 حصانًا، مما يضمن أعلى معدلات الأداء للاستمتاع بكل رحلة مع هذه السيارة.

ويتم التحكم في كلا المحركين من خلال ناقل حركة ذو تغيير (تعشيق) مستمر لتحويل ذلك الأداء الفائق بمنتهى السلاسة إلى أسلوب قيادة فريد من نوعه يطوي الطريق بكفاءة منقطعة النظير.

​السلامة والأمان


​​

تشكل ميزات السلامة أحد أهم نقاط القوة في موديل سيفيك، وليس ذلك بالأمر المستغرب لأنها تمنح جميع الركاب راحة البال والطمأنينة على طول الطريق. ويتجسد الاهتمام بهذا الجانب في مجموعة من أنظمة السلامة النشطة التي أعدت خصيصًا لمنع الحوادث، ومن بينها نظام المكابح المانع للانغلاق مع توزيع قوة الكبح إلكترونيًا، حيث إنه يعمل على تعزيز قدرة السيارة على التوقف لأقصى درجة وفي الوقت ذاته يبقي السيارة تحت سيطرة السائق في ظل استخدام المكابح بشدة.

ولتحقيق أقصى درجات الحماية عند وقوع الحوادث، يتميز هذا الموديل بوجود وسائد هوائية للساق

والراكب الأمامي تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، وهي تأتي كميزة أساسية في السيارة، أما في الموديلين EX وRS يزداد العدد فيهما ليشمل وسائد هوائية جانبية وستارية.

جدير بالذكر أن سيفيك الجديدة أحرزت السبق في التكنولوجيا مع تقنية المساعدة على القيادة في خط مستقيم، ولمزيد من راحة البال والسلاسة في مختلف الظروف تم تجهيزها بنظام المساعدة على صعود المنحدرات.

المواصفات​​