​الخدمة والصيانة

عندما تحتاجون لأي مساعدة أو دعم فيما يتعلق بمحرككم البحري هوندا، الفطيم هوندا هم وجهتكم الوحيدة الأولى. لدينا فريق من الفنيين والمختصين المدربين في مصانع هوندا كي نقدم لكم أفضل خدمة وصيانة تتطابق مع أداء محرككم، وسوف نتأكد بخبراتنا، ومهنيتنا العالية، ومعرفتنا المتعمقة، من المحافظة على إطالة عمر محرككم، وإبقاء أدائه في أعلى مستوياته. 

تتراوح أعمال الصيانة لدينا من أبسط أعمال الصيانة الفنية إلى عمليات تغيير علبة التروس وتركيب المحرك ومابينهما، عملياتنا تغطي طيفًا واسعًا من أعمال الصيانة، ومن خلال استعمالنا لأحدث معدات وأجهزة الفحص المتطورة، نستطيع بسرعة تقييم أي مشكلة وتشخيصها وتقديم الحلول الناجعة والمناسبة لإصلاحها وعلاجها.

تعرفوا على المزيد بالاتصال بنا على 899 46632

مسؤولياتكم

نرجو من جميع عملائنا تحمل مسؤولية التأكد من أن محركاتهم تخضع للصيانة في الأوقات الموصى بها، مع الاحتفاظ بسجلات الصيانة في مكان آمن دائمًا. كذلك أنتم بحاجة للقيام بصيانة محركاتكم بشكل منتظم لضمان أدنى حد من تأثيرها على البيئة. يمكنكم قراءة كامل الشروط والأحكام بالإضافة إلى متطلبات الصيانة في كتيب الضمان ودليل المالك، ونرجو أن لا تترددوا بالاتصال بنا إذا كان لديكم أي استفسار أو مشكلة. 

الضمان

قوة متناغمة مع الطبيعة

قبل التشغيل يرجى التأكد من:

  • ​قراءة دليل المالك
  • معرفة كيفية إيقاف المحرك في حالات الطوارئ 
  • عدم تجاوز القوة الموصى بها من قبل الشركة الصانعة للقارب
  • وصل حبل مفتاح الإيقاف عند الطوارئ بإحكام
  • عدم السماح لأي شخص بتشغيل المحرك من دون التعليمات الصحيحة
  • ​لاتحاول أبدًا تعديل موتور المحرك البحري الخارجي
  • قم بارتداء سترة النجاة دائمًا
  • قم بغسل نظام تبريد المحرك بالماء العذب بعد الاستعمال
  • استعمل فقط ودائمًا درجة زيت المحرك الصحيحة

إذا تم بيع المحرك خلال فترة الضمان، يمكن نقل ميزات الضمان المتبقية إلى المالك الجديد على شرط أن يتم تسجيل تغيير الملكية لدى الفطيم هوندا. ستجد نموذج تفاصيل تغيير الملكية  في كتيب الضمان وهذا الكتيب يجب تقديمه من قبل المالك الجديد عند المطالبة بميزات الضمان. 

المحركات البحرية – ماذا يغطي الضمان؟

ستقوم هوندا بإصلاح أو استبدال أي مكون أو قطعة يثبت أن فيها عيب مصنعي أو خلل في المواد وذلك تحت ظروف الاستخدام العادي. لايشمل ذلك البطارية. يسري مفعول الضمان لمدة 12 شهرًا من تاريخ الشراء بالنسبة للاستخدامات التجارية، ولمدة 3 سنوات للاستعمالات الشخصية بشرط التقيد بتعليمات الاستعمال المنصوص عليها في كتيب الضمان.

ماذا لا يغطي الضمان؟

  • ​لايغطي الضمان أجرة اليد العاملة، وتكلفة قطع الغيار، أو الزيوت أو عمليات ضبط المحرك، أو تنظيف نظام التبريد والوقود، أو إزالة الكربون والترسبات.
  • لايغطي الضمان قطع الغيار اللازمة عند الصيانة مثل شمعات الإشعال، الرولمانات، وحلقات الرنديلات، وحلقات وقطع منع التسرب المطاطية، وأقطاب البطارية، والمرشحات (الفلاتر)، وزيوت التشحيم.
  • لايغطي الضمان أي إصلاحات أو عمليات صيانة مطلوبة نتيجة لسوء الاستعمال، وذلك يتضمن السباقات، وزيادة التحميل، والتعديلات، والإهمال، والحوادث، واستخدام قطع غيار غير أصلية، وعدم القيام بالصيانة، أو الأضرار الناتجة عن الاستخدام في ظروف غير طبيعية.
  • ​أي مصاريف أو نفقات إضافية أو عرضية مثل المكالمات الهاتفية، وفواتير الفنادق، وضياع الوقت، والخسارة التجارية ...الخ
  • أي عطل نتيجة التلاعب أو تغيير عداد ساعات المحرك بحيث لايمكن التأكد من صحته
  • الأضرار الناجمة عن الضجيج، أو الاهتزاز ، أو تسرب الزيت والتي تعتبر غير ذات تأثير على جودة أو وظيفة المحرك أو أدائه
  • الأضرار اللاحقة بطلاء المحرك، أو القطع المعدنية، أو تلك الناشئة عن عوامل بيئية أو عوامل الطقس، أو عوامل جوية، أو كيماوية

فحص ماقبل التسليم

للتأكد من أن محركك هوندا في حالة ممتازة، ستقوم الفطيم هوندا بإجراء خدمة معتمدة من الشركة الصانعة تتضمن التنظيف، والفحص، واختبار جميع آليات التشغيل.

شروط الضمان

سيتم قبول المطالبات بموجب الضمان في حال:

تمت صيانة المحرك دوريًا كل 100 ساعة لدى الفطيم هوندا. يجب ختم دفتر الصيانة وتوقيعه من قبل الشركة للمصادقة على أن الصيانة المطلوبة تم إجراؤها.

الأضرار الناجمة عن الحوادث يجب أن يتم إصلاحها لدى مراكز صيانة الفطيم هوندا. سيتم القيام بجميع أعمال الصيانة وفقًا لتقدير الفطيم هوندا التي تحتفظ بحقها في عدم تنفيذ العمل وفقًا لأحكام الضمان إذا تم الإخلال بشروط الضمان أو كانت المطالبة غير صحيحة.