​محرك هوندا البحري – BF115

يرسي محرك BF115 المعايير لمحركات هوندا البحرية الأكبر، ويقدم قوة استثنائية، من خلال أنظمته المتطورة وهندسته البارعة، ليضمن أكبر متعة لرحلات بحرية سلسة بفعاليته واستجابته.

التصميم


تصميم ذو زوايا منحنية، وشكل انسيابي رشيق يساعدك على الإبحار بكل سلاسة فوق الماء، حيث تم تثبيت المروحة في آخر قاعدة التصميم، لتقدم لك القوة المطلوبة دون أي عوائق.

كذلك تم الأخذ بعين الاعتبار القيام بالصيانة الدورية للمحرك بشكل عملي، من حيث سهولة الفحص والتنظيف وتغيير القطع إذا لزم الأمر.​

التكنولوجيا


تجمع هوندا بين تاريخها العريق في صناعة محركات السيارات وخبراتها الطويلة في السباقات وتضع تقنياتها المتطورة في محرك BF115  فقد سخرت تقنية VTEC في هندسة السيارات الرياضية، وهي نظام التحكم الإلكتروني بالتوقيت المتغير للصمامات، مع نظام مراحل الاحتراق المزدوج، بإدخل كمية هواء أكثر إلى حجرة الاحتراق لتعزيز قوة المحرك. 

للتصيد بنظام السحب، يمكن للمحرك أن يبقى محافظًا على سرعة دوران ثابتة بين 650-900 دورة بالدقيقة ببطء لصيد السمك أو جر الشباك، كذلك عند الإبحار تفيدك ميزة التحكم بخلط الوقود الموفر في خفض نسبة استهلاك الوقود الإجمالية

الأداء


هذا المحرك ذو الأربع أسطوانات وسعة 2254 سم مكعب هو واحد من أكبر محركات هوندا البحرية وأكثرها شهرة، حيث يقوم بإزاحة أكبر كمية من المياه في فئته، ويمخر عباب المياه المفتوحة بكل ثقة وقوة. كما يعمل نظام حقن الوقود المبرمج بشكل مشابه لذلك النظام الموجود في سيارات هوندا مضيفاً زيادة أكبر لقوة الدفع.

​يولد المحرك مستوى عاليًا من القوة الحصانية، ومع كمية قوة 115 حصانًا، وقوة عزم الدوران، يمكنك القيام بمغامراتك في أي مكان. كذلك يمكنك متابعة جميع بيانات المحرك من خلال نظام وصل الأجهزة المتوافق مع معايير بروتوكول المنظمة الأمريكية للإلكترونيات البحرية NMEA200 

السلامة والأمان


زيادة في مرونة وأداء المحرك، تم تزويد المحرك بنظام تبريد ثلاثي، يدعم عملية التبريد بالماء الفعالة التي تتوقعها من محركات هوندا. أما سطح الهيكل الخارجي فقد تم طلاؤه بثلاث طبقات من الطلاء العازل من أجل مقاومة متواصلة ضد التآكل والظروف الخارجية.

للمزيد من المعلومات عن محرك هوندا البحري BF115، يرجى الاتصال بفريق مستشاري الفطيم هوندا.