​محرك هوندا البحري -  BF225

قوة دافقة، وأنظمة تشغيل ذكية تجتمع في محرك BF225 الذي يتربع على قائمة مجموعة محركات هوندا البحرية العالية الأداء، حيث تقوم هذه القوة الكبيرة بدفع القوارب الكبيرة بكل سهولة وبساطة. 

التصميم


تفصح خطوط تصميمه الدقيقة عن هيئته الرياضية، وهو مصمم لدخول هواء أكثر خلال أنظمته، وهناك توازن دقيق بين دفق الهواء الداخل للمحرك لتحسين كمية الهواء كي تتناسب مع سرعة المحرك،

​ كما تم تثبيت المروحة بشكل منخفض للداخل لتجنب أي عوائق عند الإبحار 

التكنولوجيا


تم استخدام تقنية VTEC في هندسة السيارات الرياضية،  وهي نظام التحكم الإلكتروني بالتوقيت المتغير للصمامات، لتعزيز قوة المحرك، الأمر الذي ينتج عنه عزم دوران أقوى عند التسارع.  كما تم ترتيب تروس الحركة الأمامية والخلفية لتحسين الأداء، لتتيح تسارعًا فوريًا عند الحاجة إلى ذلك. كذلك تم استخدام تقنية BLAST  أو مايسمى تعزيز عزم الأشواط بالسرعة المنخفضة الذي يتيح تعديل نسبة الهواء والوقود وزمن التشغيل، 

​وللاستفادة من عرض المعلومات عن المحرك يمكن وصل هذا المحرك مع أجهزة متوافقة لعرض بيانات أداء المحرك من خلال نظام وصل الأجهزة المتوافق مع معايير بروتوكول المنظمة الأمريكية للإلكترونيات البحرية NMEA200 لمتابعة جميع المعلومات خلال الرحلة.  

الأداء


يقوم هذا المحرك بسعته البالغة 3,471 سم مكعب، وأسطواناته الست على شكل V بمخر عباب المياه بسهولة وثقة باستخدام تقنيات وهندسة هوندا المستعملة بنجاح في سيارات هوندا. 

​كذلك فإن ميزة الاقتصاد في استهلاك الوقود خلال الرحلات تتجسد من خلال نظام التحكم بخلط الوقود  الموفر الذي يخفض الاستهلاك خلال الإبحار، زيادة على ميزة الأشواط الأربعة، وحقن الوقود المبرمج والتي تعمل جميعها على تحسين عملية الإشعال ومنع تبديد الطاقة.

السلامة والأمان


يوفر نظام سحب الهواء مع تقنيات الإيحار رحلات سلسة وأكثر راحة، كما أن نظام حماية المحرك من خلال طبقات الطلاء المتعددة يحميه ضد عوامل التآكل والعوامل الجوية.

يرجى الاتصال بالفطيم هوندا للاطلاع على ميزات وخصائص محرك هوندا البحري BF225