​محرك هوندا البحري – BF250

هذا المحرك الاستثنائي هو أقوى مجموعة محركات هوندا البحرية بقوة تبلغ 250 حصانًا، وهو بفضل هندسة هوندا المتطورة ذو قدرة كبيرة على تلبية جميع تحديات واحتياجات العمليات البحرية. يمكن تركيب هذا المحرك على المراكب والزوارق الكبيرة  التي تحمل ركابًا وحمولات أكثر.

التصميم


يمكنك من الوهلة الأولى أن ترى هذه القوة الكامنة والثقة في هذا المحرك من خلال حجمه الكبير، وتصميمه الرائع كما هو متوقع دائمًا من هوندا.

​ يقوم مأخذ دخول الهواء المزدوج بسحب الهواء من خلال الفتحات التي تم اختيار مكانها بعناية، وفي ابتكار مماثل اختيار جهاز العادم المزدوج الذي يمنع الحرارة عن النظام وإعادة تسخين زيت المحرك.

التكنولوجيا


مجموعة من التقنيات والأنظمة الخاصة بالمحركات البحرية تم تفصيلها بعناية من قبل هوندا مستمدة من خبرات هوندا بالمركبات،  كذلك تم التحكم بكل دقة بوقت الإشعال من خلال تقنية  BLAST  أو ما يسمى تعزيز عزم الأشواط بالسرعة المنخفضة الذي يتيح تعديل نسبة الهواء والوقود وزمن التشغيل. 

​كذلك تقوم ميزة الشحن التلقائي عند عدم تعشيق التروس، بتعديل مولد الطاقة ليستجيب للطلب المتزايد من المحرك للطاقة الكهربائية عند عدم التعشيق ويقوم النظام بتحديدها وزيادة الطاقة المطلوبة.

الأداء


هذا المحرك سعة 4,583  سم مكعب هو الاستطاعة الأكبر والأقوى مع 6 أسطوانات على شكل V التي أنتجتها هوندا حتى الآن. يقوم نظام VTEC للتحكم إلكترونيًا بالتوقيت المتغير للصمامات ورافعات المحرك، بزيادة عزم الدوران والقوة من خلال تحسين عملية الاحتراق داخل المحرك، بينما يقوم نظام التحكم بنقل الحركة بتغيير حركة التروس بشكل أنعم وهذه ميزة ينفرد بها محرك BF250 ،

 كما يتم تعديل أنظمة الإشعال والتسارع اعتمادًا على جهة السير إلى الأمام أو الخلف.استهلاك الوقود تم ضبطه إلى الحد الأدنى في جميع السرعات، وعند الإبحار لنزهات سياحية، أو لممارسة الصيد، فإن نظام التحكم  بخلط الوقود الموفر يزيد من فعالية المحرك.

السلامة والأمان


يتمتع المحرك بحماية تامة ضد الصدأ والتآكل في هيكله الخارجي، كما تم تخفيض الضجيج إلى الحد الأقصى من خلال مخمد صوت دفق الهواء لمساعدتك على التركيز في القيادة، وللمزيد من المعلومات الشاملة عن المحرك يمكنك استخدام نظام وصل الأجهزة المتوافق مع معايير بروتوكول المنظمة الأمريكية للإلكترونيات البحرية NMEA200 لمتابعة جميع المعلومات خلال الرحلة.


اكتشفوا القدرات الهائلة لمحرك هوندا البحري BF250 ، اتصلوا بخبراء الفطيم هوندا لمعرفة المزيد.