محرك هوندا البحري – BF30

وهو أول محرك في مجموعة محركات هوندا البحرية الفئة المتوسطة. يتميز بقوته الأعلى من المحركات الصغيرة الخفيفة الوزن وهو مثالي لرحلات الصيد والنزهات البحرية القريبة، ويتمتع بفعالية عالية ويمكن الاعتماد عليه.

التصميم


الشكل الأكبر يدل على القوة الأعلى لمحرك BF30 وقد تم تصنيعه من مواد خفيفة الوزن، وتم تثبيت ذراع التوجيه أقرب ما يكون للمركز للمحافظة على توازن المحرك، ومع مقبض ذراع التوجيه القابل للتمديد، أصبحت عملية المناورات والانعطاف أسهل بكثير من ذي قبل.

كما تقوم فتحة دخول الهواء الإضافية في الجزء العلوي من غطاء المحرك بتحسين دفق الهواء خلال المحرك، مما يؤدي إلى تعديل درجة الحرارة، ويعزز فعالية الأداء، ويضيف مظهرًا رياضيًا على الشكل العام للمحرك.

التكنولوجيا


قامت الشركة الصانعة بوضع بعض من أكثر ابتكاراتها في هذا المحرك، فتم تصميمه وهندسته ليكون سهل الاستعمال، كما يعزز التشغيل الأوتوماتيكي للمحرك من سهولة الانطلاق بكل ثقة بينما يزيد نظام الإشعال المبرمج إلكترونيًا من موثوقية المحرك.

​تم إضافة نظام إنذار أيضًا في المحرك للتنبيه في حالة زيادة حرارة المحرك بإشارات صوتية وبصرية، بينما تقوم مضخة الزيت بالمحافظة على المحرك دائمًا في حالة تشحيم كاملة وتعمل بشكل مشابه لتلك المضخات الموجودة في سيارات هوندا، وهذا النظام المتطور الموثوق يطيل من عمر المحرك ويحافظ على مكوناته الداخلية. 

الأداء


هذا المحرك من الفئة المتوسطة هو ذو ثلاث أسطوانات سعة 552 سم مكعب، وتقدم نظام مراحل الاحتراق الثلاثية فيه استجابة فورية لخانق السرعة دون حصول ضجيج عالي، ويعمل بشكل يشابه محركات السيارات ذات نظام حقن الوقود المباشر.

​ يقوم النظام بمزج كمية الوقود والهواء بشكل فوري، وبتم تعديل النسب تلقائيًا من قبل وحدة التحكم بالمحرك.

السلامة والأمان


تم تصميم نظام الوقود بشكل يقلل الانبعاثات، لمصلحتك ولمصلحة المرافقين على القارب، وزيادة في المحافظة على البيئة، كما تم إضافة مواد مضادة للتآكل لطلاء المحرك لتزيد من متانة المحرك وحمايته.

للمزيد من المعلومات عن محرك هوندا البحري BF30 يرجى الاتصال بفريقنا المختص لدى الفطيم هوندا