هوندا CBR 1000RR

تجسِّد دراجة CBR 1000RR النارية عمليًا قمة ما توصلت إليه هوندا من إنجازات في قطاع المركبات الرياضية، فهي الموديل الأقوى ضمن عائلة CBR، ولذلك فهي تأسر اهتمام عشّاق الدراجات النارية ممن يسعون للأداء الأفضل على الإطلاق، وعلاوة على سرعتها الفائقة، فإن CBR 1000RR تتمتّع بإطلالة مدهشة تضفي عليها جاذبية مضاعفة حال انطلاقها على الطرقات.

​التصميم



​نظرة واحدة من مستخدمي الطرقات إلى موديل هذه الدراجة النارية تكفيهم ليدركوا خصوصية تكوينها، حيث تمتاز بنمط الدراجات النارية الرياضية الكلاسيكية التي تنعم بمظهر رياضي مائل للأمام، مع عجلات كبيرة، وشوكات تعليق معكوسة. أما المقدمة المضبوطة بزاوية محسوبة فتمنح CBR 1000RR إطلالة محددة المعالم، فيما يعمل واقي الرياح الأمامي على توجيه الهواء فوق وعلى جوانب الراكب لزيادة راحة الراكب أعلى خزان الوقود،

​كما يستقر أسفل الخزان لوح أنيق يساعد الراكب على قبض رجليه بإحكام من أجل تأمين أقصى درجات التحكم حال تغيير الاتجاه. ويتوفر مقعد ثانٍ في المؤخرة يساعد على حمل راكب آخر يجلس في مستوى أعلى قليلاً من مقعد السائق، بحيث يمكنه مشاهدة الطريق من أمامه بوضوح.

​الميزات



​تشتمل الميزات العملية التي تنعم بها هذه الدراجة النارية على مرايا للرؤية الخلفية على الجانبين لمنح السائق رؤية واضحة للطريق من حوله، علاوة على مقبض مريح على المقعد المرتفع قليلاً. أما سنادات القدم المثبّتة في مواضع مدروسة فتساعد السائق والراكب من خلفه على ضمان الراحة التامة خلال ركوبهم الدراجة، حتى في حالة السفر الطويل بها.

​ وحينما تتولّى قيادة الدراجة النارية، تكفيك نظرة واحدة لتفهم فكرة عمل شاشة المعلومات LCD، والتي تشتمل على مؤشر لعلبة التروس مع مقياس للسرعة، كما يظهر عداد سرعة دوران المحرك على هذه الشاشة تحسّبًا للأحوال التي تترك فيها CBR 1000RR تنطلق بحرية تامة على مضمار السباق.

​المحرك والأداء



بفضل ثرائها ببراعة هوندا الهندسية التي لا تعرف أدنى مساومة على الجودة، تولّد الدراجة النارية قوة فائقة، ويسفر المحرك سعة 1000 سم3 عن توليد 178 قوة حصانية، وعزم جبار يؤمِّن القدرة على الاندفاع للأمام بكل ثبات وقوة بمجرد تدوير مقبض الوقود. ويقوم نظام حقن الوقود المبرمج PGM-FI دومًا بمراقبة المحرك ليقدم المزيج الأمثل من الوقود والأكسجين للوصول إلى أقصى مستويات سرعة وكفاءة الدراجة النارية. هذه الدراجة ليست فقط سريعة، ولكنها قوية الأداء أيضًا، حيث إن الشوكة الأمامية للمكبس الكبير تساعد على تحسين قدرتها على امتصاص الصدمات، بما يوفر ثباتًا أفضل عند استعمال المكابح. ويساعد نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) على تعزيز القدرة على إيقاف الدراجة عبر توزيع قوة الكبح بين العجلات الأمامية والخلفية وفقًا لمختلف المواقف.

​لقد تم تصميم CBR 1000RR بحيث تقدم لمشتريها متعة لا تعرف نهاية، سواءً على الطرقات أو على مسارات السباق، ويمكن لسائقها اكتشاف المزيد من التفاصيل من خلال الفطيم هوندا. يرجى التواصل مع فريق العاملين في صالة العرض الأقرب إليكم لاستكشاف مختلف مزايا الدراجة النارية ولانتقاء أفضل خيارات التمويل التي تناسبكم.

المواصفات 


​​