هوندا CRF 250R

قوية، ومتجاوبة، ومريحة.. إنها CRF 250R، الدرّاجة النارية المثالية لعشّاق السباقات على الطرقات الوعرة. وبفضل تكوينها المتوازن ونظام التعليق المتقدم الذي تمتاز به، فإن هذه الدرّاجة توفر لسائقها قدرة لا تُبارى على المناورة لمساعدته على تحقيق الانتصار في كل مرة ينطلق فيها على المضمار. وعلاوة على إثارة شغف عاشقي السباقات الوعرة، فإن CRF 250R من شأنها بكل تأكيد إسعاد محبي اقتناء درّاجة نارية لاستخدامها ببساطة في قضاء احتياجاتهم اليومية.

​التصميم



حرص مهندسو هوندا على التفكير بتأنٍ وروية في كل مكوّن في إطار سعيهم للارتقاء بأداء الدرّاجة. وبفضل تميُّز إطار هيكلها بالمتانة وخفّة الوزن في ذات الوقت، فإن هذه الدرّاجة النارية تقف على أهبة الاستعداد للانطلاق بسرعة فائقة، كما تعد بتجربة قيادة فريدة من نوعها، بينما يمتاز أسلوب تشغيلها بإثارة تفوق الوصف، ما يدعم تسارعها بقوة بمجرد تدوير مقبض التسارع.  كذلك يمنح إطار الهيكل الرشيق أيضًا إحساسًا أكبر بالتحكُّم، بما يسمح للسائق بإحكام القبض على جوانبها برجليه بشكل أكثر سهولة. وبصرف النظر عن طول قامتك، توفر لك هذه الدرّاجة الراحة التامة عند ركوبها، حيث يمكن تحديد موضع المقعد، وسنادات القدم، والمقابض الأمامية بما يناسب راكبي الدرّاجة بمختلف أحجامهم، وذلك لتعزيز ثباتهم عليها حال التحرُّك بها أو عند توقفها.

وعلاوة على طابعها العملي، تمتاز الدرّاجة أيضًا بمظهرها الأنيق وإطلالتها الرياضية الثرية بالأبيض والأسود والأحمر، بما يلفت الانتباه ويثير الإعجاب، كما تظهر علامة هوندا "Honda" على المقعد، علاوة على توقيع بأحرف CRF على اللوح الجانبي الانسيابي. وتمثّل الذراع المفرّشة المتحركة، والهيكل المعدني، ومكونات المحرك الثرية باللون الفضي أروع تتمة للشوكات الأمامية ذات اللمسة الذهبية.

​الميزات



يساعد نظام التعليق Showa SFF-Air TAC Fork، القابل للضبط والتعديل والبالغ حجمه 49 مليمترًا، على الارتقاء بأداء إخماد السرعة وامتصاص الاهتزازات دعمًا لمزيد من الثبات خلال قيادة الدراجة. وتسمح هذه الميزة بالارتقاء بأداء الدرّاجة بحيث تتناغم مع الأسلوب الذي يفضله سائقها. وثمة تفصيلة عملية أخرى تتمثّل في سنادات القدم الطويلة والعريضة، والتي توفر مزيدًا من التحكُّم والإحساس بالراحة. وشأن CRF450R، فإن الدرّاجة موديل CRF 250R تستعمل أنبوب عادم مزدوج، والذي يتميز بتكوين قصير ومنخفض من أجل ضبط الحمل المركزي والمساعدة على الارتقاء بقدرة السائق على التعامل مع CRF 250R.

​المحرك والأداء



يضمن اعتلاء درّاجة CRF 250R للمقدمة على أرض الميدان محرّك سعة 249 سم3 ذو أربعة أشواط بمعدل 40 قوة حصانية، فيما يعمل ناقل الحركة ذو الخمس سرعات على توفير القوة والدعم على الفور فور تدوير مقبض التسارع قليلاً. ويتوفر مفتاح لاختيار الوضع على المقبض الأمامي يمكن استعماله لتغيير السرعة. ويساعد نظام التعليق الخلفي Pro-Link، علاوة على نظام هوندا المتطوّر لتخميد توجيه القيادة (HPSD)، على السيطرة التامة على الدرّاجة خلال قيادتها، مع الحفاظ على طابع الرشاقة الذي يغلب عليها وعلى أدائها المتجاوب. ويمكن التحكُّم في العزم الذي يولّده المحرك عبر قرص مكابح قوي بحجم 260 مليمتراً على العجلتين الأمامية والعجلة الخلفية، والذي يرتقي بالأداء يومًا بعد آخر.

إذا كنتم من عشّاق الاستمتاع بأداء جدير بالاعتماد عليه على الطرقات الوعرة، عليكم اختيار هوندا CRF 250R التي تنعم بقدرات متقدمة للغاية. وتتوفر هذه الدرّاجة للبيع من اليوم لدى الفطيم هوندا، ويمكنكم التواصل مع أقرب صالة عرض إليكم لمعرفة المزيد عنها.

المواصفات​


​​