Roadside Assistance

خدمة المساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة من مجموعة الفطيم للسيارات – نوصلك إلى منزلك بأمان

يخشى جميع السائقون اللحظة التي يظهر فيها ضوء التحذير على لوحة القيادة ويضطرون إلى إيقاف السيارة إلى جانب الطريق، أو يشعرون بالاهتزاز العنيف في عجلة القيادة عندما ينثقب إطار السيارة. وسواء كانت المشكلة بسيطة كنفاذ شحن البطارية أو كانت أكبر فإنّ ذلك سيمنعك من مواصلة طريقك، وستحتاج عندها إلى المساعدة.

هل تمتلك التغطية اللازمة؟

المساعدة على الطريق أمر لا بدّ منه إذا كنت تعيش في الإمارات العربية المتحدة، لأنّك ستكون مرتاح البال وواثقاً من حصولك على المساعدة اللازمة بمكالمة هاتفية، ولن ينتهي بك الأمر عالقاً في أحد الوديان إذا كنت في مغامرة في الصحراء. ولذلك أطلقت مجموعة الفطيم للسيارات خدمة المساعدة على الطريق لجميع عملائها، بمن فيهم سائقو الفطيم هوندا.

كيف تتأكد من حصولك على المساعدة اللازمة

إذا كنت متوجهاً إلى الربع الخالي أو إلى الجبال لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مواقع المغامرة والتخييم فلا بدّ أن تأخذ معك هاتفك المحمول، لأنّه سيكون وسيلة النجاة الوحيدة في حال واجهتك أيّ مشكلة. فإذا احتجت إلى سيارة قطر لإخراجك من الكثبان الرملية، أو توقفت على جانب الطريق بسبب انثقاب أحد الإطارات فيمكنك الاتصال بالرقم المجاني وستكون خدمة قطر السيارة أو خبير المساعدة على الطريق معك في أسرع وقت ممكن.

ماذا لو توقّفت السيارة نهائياً

الهدف الأساسي من المساعدة على الطريق هو تحريك السيارة مرة أخرى، سواء كانت بحاجة للتشغيل بعد نفاذ البطارية، أو لم يكن لديك المفتاح المناسب لتركيب الإطار الاحتياطي، حيث سيقوم فنيو خدمة المساعدة على الطريق في الفطيم ببذل قصارى جهدهم لإعادة السيارة إلى الطريق. وفي حال تعذر ذلك، سيكون الخيار التالي هو استدعاء شاحنة قطر لنقل سيارتك إلى ورشة الفطيم حيث يمكن إصلاحها.

ما هو رقم المساعدة

تحتوي جميع المركبات من شركة الفطيم لاصق يحمل رقم هاتف مجاني (800-445566) على الزجاج الأمامي، كما يمكنك حفظه في هاتفك أو تذكره لأنّه رقم سهل للغاية.

ماذا لو وضعت الوقود غير المناسب في سيارتي؟

إنه خطأ شائع جداً، ويقوم به الآلاف من سائقي السيارات كلّ عام حيث يأخذون المضخة الخطأ ويضعون الوقود غير المناسب. ولكنّ الأسوأ هو محاولة قيادة السيارة أو حتى تشغيلها، فبمجرد أن يصل الوقود إلى المحرك، تصبح عملية تنظيفه وإصلاح أي ضرر أصعب وتستهلك وقتاً أطول وتكلفة أكبر.

إذا وضعت الوقود الخاطئ في سيارتك، فقد تتمكن خدمة المساعدة على الطريق في بعض الحالات من إفراغ خزان الوقود بسهولة. ومع ذلك، قد يضطر الفريق في كثير من الحالات إلى سحب سيارتك إلى مركز خدمة حيث يمكن للخبراء إزالة الوقود دون إتلاف مكونات المحرك.

صيانة السيارة بانتظام

ننصحك دائماً بصيانة سيارتك بشكل جيد لتقليل الأعطال. ويشمل ذلك الاحتفاظ ببعض قطع الغيار للطوارئ مثل كابلات البطارية في حال نفادها والإطار الاحتياطي. كما ننصحك بتركيب إطارات السير الفارغة لمواجهة مشكلة الانثقاب التي تعتبر من أكثر الأعطال شيوعاً على الطرقات، حيث تمنحك هذه الإطارات ما يقرب من 50 ميلاً إضافياً حتى تتمكن من الوصول إلى المنزل أو ورشة التصليح دون الحاجة إلى استدعاء شاحنة قطر.

ننصحك بإجراء هذه الفحوصات الأسبوعية ولن تضطر أبداً إلى رؤية إحدى مركبات الفطيم للمساعدة على الطريق 24/7، ولكننا موجودون لمساعدتك دائماً في أيّ وقت تحتاج إلينا.