المشروعات التجارية تطلق هوندا أكورد طراز 2021الجديدة في الإمارات العربية المتحدة بعد إعادة تحديثها وتصميمها

  • تصميم خارجيّ أعيد تجديده مع شبك أمامي أكثر عرضاً مطليبالكروم، وتصميم رياضي جديد للعجلات المعدنية قياس 17 بوصة و18 بوصة
  • مصابيح أمامية وأخرى نهارية وثالثة خلفية بتقنية LED متوفّرة في جميع الفئات
  • تقنيات اتصال وترفيه متطورة مع شاشة للنظام الصوتي قياس 8 بوصة، وتقنيات آبل كار بلاي، والشحن اللاسلكي للأجهزة الذكيّة، وكاميرا خلفية بعدسة رؤية عريضة
  • بالإضافة إلى محرّك تيربو سعة 1.5 ليتر، تتوفر سيارة أكورد الجديدة مع محرّك سعة 2.0 ليتر توربو، وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع زر يعمل بالضغط لتحديد الترس
  • ميزات أمان متطورة من بينها نظام المكابح التلقائي للطوارئ (على طرازاتEX-L وEX-L و2.0 Turbo)، ونظام تنبيه المقعد الخلفي في جميع الفئات
  • نظام الاستشعار من هوندا(Honda SendingTM) المتطوّرة (تتوفر فقط في طرازيEX-L و2.0 Turbo)

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛31مارس 2021: أعلنت المشروعات التجارية، الموزّع الحصريّ لسيارات هوندا في الإمارات، وإحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، عن إطلاق سيارة هوندا أكورد طراز 2021 الجديدة والتي أعيد تحديثها وتصميمها في أسواق الإمارات العربية المتحدة. ومع التصميم بحلته الجديدة وميزات تم تحديثها في جميع الفئات، تتألق سيارة أكورد ضمن فئة السيدان متوسطّة الحجم بمحرّكين تيربو سعة 1.5 ليتر و2.0 ليتر، ما يعزّز الطابع الأنيق والرياضي. وتتوفر الآن سيارة هوندا الجديدة في جميع صالات عرض هوندا بالإمارات، في طرازات مختلفة تناسب متطلّبات العملاء من بينها طراز Sport الرياضي الذي يتألق مع تحديثات لتصاميمه الداخلية والخارجية بما في ذلك التشطيبات الجديدة بلون بيانو بلاك، والعجلات المعدنية قياس 18 بوصة والمقطوعة آلياً، واللون الجديد للمقصورة الداخلية والمستوحى من قاعة الحفلات الموسيقية، ومزايا متطورة تمت إضافتها لتعزيز السلامة والاتصال.

وتُعتبر هوندا أكورد، التي تم تقديمها لأول مرة سنة 1976، أكثر موديلات هوندا شعبيّةً حيث دام إنتاجها لأكبر مدة في تاريخ هوندا بعد موديل سيفيك،. كما أنها أول سيارة من مصنِّع سيارات ياباني يتم تصنيعها في الولايات المتحدة، وقد تخطى إجمالي إنتاج أكورد العالمي 17.5 مليون وحدة حتى اليوم، بما يجعلها سيارة السيدان متوسطة الحجم الأفضل مبيعاً في علامة هوندا التجارية.

وتمتاز هوندا أكورد 2021 بإطلالة منخفضة أكثر عرضاً، وهيكل متين ببنية من قطعة واحدة مع شاسيه متطور وخفيف الوزن. وتعبيراً عن فكرة "الثقة المطلقة" في جميع عناصر التصميم والأداء، تقدم أكورد 2021 للسائقين في الإمارات مستوىً رفيعاً من الجودة، وكفاءة استهلاك الوقود، وديناميكيات قيادة غير مسبوقة، مع أحدث جيل من تقنيات هوندا المتطورة للسلامة ونظم مساعدة السائق. وتقدم المشروعات التجارية – هوندا خمس طرازات من سيارة أكورد 2021 وهي LX، وLX Sport، وEX وEX-L وجميعها مزوّد بمحرّك سعة 1.5 ليتر تيربو. ويتمثل الطراز الخامس والأعلى في موديل أكورد بطراز Turbo Sport والمزوّد بمحرّك سعة 2.0 ليتر تيربو، ومجموعة واسعة من التقنيات والتحسينات للمقصورة الداخلية والهيكل الخارجي.

وفي تعليقه، قال ريت ماكسويل، مدير عام علامة هوندا في الإمارات لدى المشروعات التجارية، إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات: "يسرّنا الترحيب بموديل هوندا المتميز في الإمارات بعد اكتسابه لمسات تصميم متجددة واستثنائية من الداخل والخارج. وقد خضعت سيارة أكورد 2021 لإعادة تصميم لمواكبة متطلبات السائق العصري، وتقديم مستوى جديد من الجاذبية الملفتة، والجودة الفائقة التي ترسي معايير متميزة بين سيارات السيدان متوسطة الحجم في الإمارات. وبفضل مظهرها الرياضي والفاخر، وأدائها الرائع، وتجهيزها بميزات اتصال مبتكرة، وميزات سلامة رفيعة المستوى، تجسد أكورد 2021 الارتقاء بتجربة القيادة نحو مستوى جديد كلياً".

تصميم خارجي جديد، راقٍ ورياضي

خضعت أكورد 2021 إلى إعادة تحديث وتصميم من الخارج والداخل مع مصدّ أمامي جديد، وشبك أمامي علوي وسفلي أعرض، والتي تعطي السيارة إطلالةً أكثر رقيّاً وحِدّة. يمتزج الشعاعان العلوي والسفلي للأضواء الأمامية نوع LED (المتوفّرة على طراز 2.0 Turbo) بشكل طبيعي مع الجناح الصلب والشبك العلوي. بالنسبة لطرازات Sports، تمت إضافة لمسات بلون أسود لامع، ابتداءً من الهوائي على شكل زعنفة القرش، المرايا الجانبية، مع الجناح الهوائي الخلفي الذي يكمل تصميم الشبك الأمامي باللون الأسود واللمسات التصميمية على الجزء العلوي للأبواب. كذلك، يتواصل مفهوم الأسود اللامع في العجلات المصقولة آلياً قياس 18 بوصة (في فئات Sports)، مما يجعل هوندا أكورد 2021 تبرز حقاً عن الموديلات الأخرى. تتمتع الفئات الأخرى بعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة أُعيدَ تصميمها.

تصميم داخلي رحب مع مزايا فخمة

تسمح المقصورة المستوحاة من قاعات الحفلات الموسيقية برؤية متواصلة إلى جانب مزايا جديدة متطورة وراقية توفر الراحة إلى جانب سهولة استخدامها. والآن، جاء القسم الداخلي في أكورد 2021 بلون البيج إلى جانب الجلد وخيارات بلون داخلي أسود. وتتميّز المقصورة الداخلية بتصميم مصقول، ورحابة واسعة، وتجهيزات منظّمة والتي تضمن وضع كل ميزة تماماً حيث يحتاج إليها السائق، لكي يحافظ على السيطرة الكاملة في جميع الأوقات.

وتم تجهيز أكورد 2021 بشاحن لاسلكي (فئة EX-L وأعلى) وبمنفذين USB جديدين في الخلف (فئة EX وأعلى) لشحن سهل وسريع.

تقدم لوحة العدادات المتميزة بتصميم واضح وأنيق تكنولوجيا متطوّرة للقيادة بأبسط الطرق، مع عرض للمعلومات الأساسية مباشرة في مستوى الرؤية لقراءة فورية، مثل العرض على الزجاج الأمامي الذي يعرض معلومات مهمة مثل السرعة، الاتجاه والمكالمات الواردة، وكلّها في مستوى رؤية السائق.

النظام الصوتي والاتصال

تتميز هوندا أكورد 2021 بأنها سيارة متطوّرة تكنولوجيّاً، تقدّم أحدث مزايا التكنولوجيا والاتصال. من بين مزايا أكورد 2021 نذكر منها:

  • شاشة عرض تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي: تقدّم شاشة العرض بكامل الألوان التي تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي أحدث تقنيات اتصال بالأجهزة الذكيّة، كما تعمل كمركز قيادة يسمح للسائق والراكب الأمامي التخصيص وفق ما يفضّلانه. كذلك، تم تجهيز واجتهتها بتطبيق أبل كاربلاي. وتأتي شاشة العرض قياس 8 بوصة للنظام الصوتي مع ميزة جديدة تُعرف بالبث الصوتي الرقمي (DAB). يسمح البث الرقمي التمتع بصوت نقي للغاية مع عرض أفضل على الشاشة لمعلومات الموسيقى أو محطة الراديو.
  • منفذ USB في الخلف: تم في أكورد 2021 الجديدة إضافة منفذ USB للشحن في الخلف، وأصبح الآن الركاب في الخلف قادرين على شحن هواتفهم من دون أي عناء. (فئات EX وأعلى)
  • شحن لاسلكي: يمكن بسهولة شحن الهواتف التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي، باستخدام منصة الشحن اللاسلكي في الكونسول الوسطي في فئات EX-L و2.0 L Sport.
  • كاميرا خلفية برؤية عريضة: توفر عرضاً من ثلاث زوايا مختلفة – عادية، من الأعلى وعريضة لرؤية أفضل للأشياء الموجودة وراء السيارة عند الانتقال إلى السرعة الخلفية.
  • نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™): للمساعدة في تخفيف احتمال وقوع اصطدام أمامي، حيث يقدم نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) المساعدة في توقف السيارة في حالة تحديد النظام وقوع تصادم لا يمكن تفاديه مع سيارة تم استشعارها في الأمام أو مع أحد المشاة. يتم إطلاق أصوات تحذيرية، وعند الضرورة، تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل.
  • نظام تحذير بالاصطدامات الأمامية (FCW): يقوم هذا النظام بمسح الطريق في الأمام ليحذّر السائق باحتمال وقوع حادث، ويوفر تحذيرات مرئية ومسموعة لتنبيه السائق حتى يقوم بإجراءات تصحيحية ويتجنّب أي خطر محتمل.
  • نظام التحذير بمغادرة المسار (LDW): سوف يقوم باستشعار احتمال مغادرة السيارة للممر الحالي من دون تشغيل إشارة الانعطاف، ويوفر تحذيرات لتنبيه السائق لكي يُجري التصحيح على الفور.
  • نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM): يستخدم نظام الحد من مغادرة الطريق كاميرا مثبّتة على الزجاج الأمامي لالتقاط احتمال انحراف السيارة عن ممرها. يقوم بتطبيق تعديلات بسيطة لكي يحافظ على مسار السيارة في ممرها، وفي بعض الحالات، يمكنه أيضاً أن يطبّق قوّة الفرامل وأن يوفر تحذيرات محسوسة.
  • نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS): يوفر هذا النظام المساعدة على إبقاء السيارة في وسط الممر الحالي، من خلال التقاط علامات الطريق بواسطة كاميرا أحادية العين والقيام بتعديلات صغيرة لتوجيه السيارة بين الخطوط.
  • نظام الحد من الاصطدامات الأمامية: يطلق نظام الحد من الاصطدامات الأمامية تحذيراً إلى السائق باحتمال وقوع حادث من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. إضافة إلى ذلك، يستخدم تحذيراً محسوساً مع استعمال ذاتي للفرامل واهتزاز عجلة القيادة لكي يحذّر السائق في حالة إصابته بالإرهاق.
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC): يسمح نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) للسائق بتحديد سرعة مرغوبة ومسافة تتبُّع السيارة التي يتم استشعارها في الأمام، مما يسمح لأكورد بتعديل السرعة أوتوماتيكياً والتمتع برحلة آمنة ومريحة.
  • التتبُّع على سرعة متدنيّة: يستخدم النظام رادار بموجات تبلغ ملليمتراً وكاميرا أحادية العين مثبتة على الزجاج الأمامي لتتبُّع متواصل للمسافة إلى السيارة التي تم الكشف عنها أمامكم، وضبط سرعة أكورد للحفاظ على المسافة المحددة. تتيح وظيفة التتبُّع على سرعة منخفضة في أكورد التوقف بشكل كامل، في حالة تباطؤ السيارة التي أمامكم وتوقفها. للانطلاق مرة أخرى، يكفي فقط الضغط على دواسة الوقود.

مزايا متطوّرة للسلامة

تتمتع سيارة أكورد 2021 بمزايا سلامة متطوّرة مثل وسائد هوائية أمامية متطوّرة (مفردة للسائق ومزدوجة للراكب الأمامي)، ووسائد هوائية جانبية في الأمام، وستائر هوائية جانبية (ملتفّة)، ووسائد هوائية أمامية لأرجل السائق والراكب الأمامي، وبنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، ونظام مراقبة الممر من هوندا (فئة EX وأعلى)، وعرض على الزجاج الأمامي (فئة 2.0 ليتر تيربو فقط).

كما تمّ إضافة مزايا جديدة للسلامة للحرص أن جميع الركاب يشعرون بالأمان والطمأنينة، من بينها المساعدة الأوتوماتيكية للكبح في الخلف عند الطوارئ التي تستخدم مستشعرات ترتكز على سونار لصف السيارة. ويمكن للنظام الجديد استشعار الأجسام الصلبة عند سرعة أقل من 10 كم/ساعة كما في حالات صف السيارة، ومن ثم تحذير السائق أو تطبيق الفرامل للمساعدة في تجنب الاصطدام أو التخفيف من حدته. كما تتوفّر ميزة إضافية وجديدة للسلامة هي نظام تنبيه المقعد الخلفي، وهي متوفرة في جميع الفئات. تعمل هذه الميزة على تنبيه السائق بالتحقق من المقعد الخلفي عند إيقاف تشغيل المحرّك.

المحرّك

ما زالت أكورد 2021 محتفظة بالمحرّكين VTEC® من 4 أسطوانات بحقن مباشر وشحن بالتيربو مع ناقل حركة مع تحكّم بتوقيت متغيّر (VTC) مزدوج – محرك سعة 1.5 ليتر تيربو مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم ومحرك DOHC سعة 2.0 ليتر تيربو مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم. ويأتي كِلا المحرّكان الجديدان مع شحن بالتيربو، ويولّدان أعلى مستوى للعزم عند سلسلة واسعة من سرعات دوران المحرك (RPM)، كما يوفّران قوة سلسة وخالية من التأخير تقريباً لاستجابة في حقن الوقود وإنتاج قوة استثنائية في جميع ظروف القيادة.

يرافق المحرك سعة 1.5 لتر تيربو ناقل حركة أوتوماتيكي بتغيير متواصل (CVT) من هوندا مع تحكّم G-Shift. ينتج هذا المحرك قوّة تبلغ 198 حصاناً عند 5500 دورة في الدقيقة وعزماً يبلغ 260 نيوتن-متر عند 1600 - 5000 دورة في الدقيقة. أما محرك الآخر سعة 2.0 لتر تيربو فيرافقه ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات عالي السلاسة والاستجابة من تصميم هوندا مع زر يعمل بالضغط لاختيار السرعة. ينتج هذا المحرك قوّة تبلغ 247 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة وعزماً يبلغ 370 نيوتن-متر عند 1500 - 3500 دورة في الدقيقة.

في فئة 2.0 ليتر تيربو، تم استبدال المقبض التقليدي لمبدّل السرعات بأزرار إلكترونية بالكامل لاختيار السرعة يعمل بنظام shift-by-wire. أصبحت عملية اختيار Park، Neutral وDrive تتم بكبسة زر، في حين يتم اختيار السرعة الخلفية بسحب زرٍ مخصص. تشير أضواء المؤشرات الموجودة على الأزرار أو بالقرب منها إلى الوضعية التي تم اختيارها. يسمح نظام مبدّل السرعات على عجلة القيادة للسائق أن يتمتع بتحكم يدوي كامل في اختيار السرعة.

نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM

تم تجهيز الفئتين EX-L و2.0 لتر Sport Trubo من هوندا أكورد 2021 بنظام الاستشعار من هوندا (Honda SensingTM) الذي يشمل تقنيات للسلامة ولمساعدة السائق مصممة للتنبيه بالأشياء التي قد لا يتم ملاحظتها أثناء القيادة، ويضم:

الألوان المتوفرة:

تتألق هوندا أكورد 2021 بلون جديد في تصميمها الخارجي وهو الرمادي اللؤلؤي سونيك، والذي ينضمّ إلى مجموعة واسعة من الألوان المخصّصة للتصاميم الخارجية والداخلية، ويتوفر في جميع الفئات.

الألوان الخارجية:

  • رمادي سونيك لؤلؤي (جديد)
  • أبيض بلاتينوم لؤلؤي
  • فضّي لونار معدني
  • رمادي مودرن ستيل معدني
  • أسود كريستال لؤلؤي
  • أزرق أوبسيديان لؤلؤي
  • أزرق ستيل نايت لؤلؤي
  • أحمر سان مارينو
  • أحمر راديان معدني

الألوان الداخلية:

  • بيج
  • أسود

تتوفر سيارة هوندا أكورد 2021 الجديدة الآن في جميع صالات عرض هوندا بالإمارات، في دبي فستيفال سيتي، والعين، والفجيرة، والشارقة ورأس الخيمة؛ وبسعر يبدأ من 94,900درهم إماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروعات التجارية تعتبر إحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم التي تأسست في سبعينيات القرن العشرين في دبي، وهي الموزّع الرسمي الوحيد لسيارات هوندا في الدولة، ويعمل لديها فريق محترف ومدرَّب من ذوي الكفاءة العالية لتوفير تجربة شراء متميزة للسيارات. وتُعدّ مجموعة السيارات في الفطيم واحدةً من الأقسام الخمسة التي تضمها مجموعة الفطيم، والتي توفر منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها إثراء حياة المستهلكين ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم كل يوم.