ديكسون يهيمن في تكساس ويحقق فوز هوندا الثالث على التوالي

2 مايو 2021 – فورت وورث، تكساس

المدافع عن لقب البطولة سكوت ديكسون يسجل فوز هوندا الثالث على التوالي في سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES)لعام 2021 في تكساس موتور سبيدواي.

سائقو هوندا يفتتحون الموسم بتحقيق انتصارات على حلبة طرقات معبدة (road course)، حلبة شوارع مغلقة (street circuit) وحلبة بيضاوية (oval track).

سباق تكساس الثاني الذي تم إعداده ليوم الأحد

سيطر الليلة سكوت ديكسون، المدافع عن اللقب وبطل السلسلة لست مرات، على الجولة الافتتاحية من سباق تكساس موتور سبيدواي مزدوجة الجوائز، محققاً الفوز الثالث على التوالي لهوندا في افتتاحيات موسم سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES)لعام 2021.

الآن أصبحت هوندا متقدمة على منافستها شيفروليه بـ 51 نقطة (269-218) خلال سعيها لتحقيق الفوز الرابع على التوالي ببطولة المصنّعين في سلسلة إندي كار.

تولى ديكسون ريادة 206 لفات من أصل 212 لفة في سباق جينيسيس 300 (Genesys 300) وانتقل إلى صدارة نقاط البطولة، كما أضافت هوندا فوزاً على حلبة بيضاوية إلى انتصاراتها في السباقات الافتتاحية للموسم: على طرقات معبدة (road course) في جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما مع أليكس بالو، والفوز في نهاية الأسبوع الماضي مع كولتون هيرتا في شوارع سانت بطرسبرغ، فلوريدا.

بعد أن أنهى سباق الليلة في المركز الرابع، احتل بالو المركز الثاني في ترتيب مبكر لبطولة الموسم، برصيد 100 نقطة مقابل 118 لديكسون، زميله في فريق تشيب غاناسي ريسينغ. أما غراهام رحال فلقد تمكن الليلة من تحقيق أكبر المكاسب، حيث أنهى السباق في المركز الخامس بعد أن انطلق من المركز الثالث عشر، في حين احتل جاك هارفي المركز السابع لهوندا. بدا هيرتا، الفائز في سانت بطرسبرغ، متجهاً الليلة إلى أحد المراكز الخمس الأول، لكن عطلاً ميكانيكياً أبعده عن السباق بعد 190 لفة.

نتائج السائقين/الفرق في سباق جينيسيس 300

1 سكوت ديكسون - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

4 اليكس بالو - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

5 غراهام رحال - رحال ليترمان لانيغان هوندا

7 جاك هارفي - ماير شانك ريسينغ هوندا

8 ألكسندر روسي - أندريتي أوتوسبورت هوندا

9 تاكوما ساتو - رحال ليترمان لانيغان هوندا

11 توني كنعان - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

12 إد جونز - دايل كوين ريسينغ مع فاسر سوليفان هوندا

15 بياترو فيتيبالدي - دايل كوين ريسينغ مع هوندا RWR

16 ريان هانتر-ري - أندريتي أوتوسبورت هوندا

19 ماركوس إريكسون - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

22 كولتون هيرتا - أندريتي أوتوسبورت هوندا

23 جيمس هنشكليف - أندريتي أوتوسبورت هوندا

بطولة المصنعين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 3 من 17 جولة)

هوندا 269 نقطة

شيفروليه 218 نقطة

بطولة السائقين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 3 من 17 جولة)

1. سكوت ديكسون، شيب غاناسي ريسينغ هوندا، 118 نقطة [فائز بسباق واحد]

2. أليكس بالو، شيب غاناسي ريسينغ هوندا، 100 نقطة [فائز بسباق واحد]

3. ويل باور، فريق بينسكي شيفروليه، 81 نقطة

4. باتو أوارد، أرو ماكلارين إس بي شيفروليه، 80 نقطة

5. جاك هارفي، ماير شانك ريسينغ هوندا، 77 نقطة

اقتباسات

سكوت ديكسون (شيب غاناسي ريسينغ هوندا) الانطلاق من المركز الثالث والنهاية بالمركز الأول: "نعم، كان ذلك رائعاً جداً. أنا أحب هذا المكان. كانت ليلة مجنونة بعض الشيء، لقد كان رائعاً أن أسابق أحد مواطنيّ [زميله النيوزيلندي سكوت ماكلولين] في تلك اللفات القليلة الأخيرة. شكراً جزيلاً للجميع في PNC، الفريق وهوندا. أنا فخور دائماً لتمتعي بالدعم من هوندا، خاصةً عندما تحقق انتصارات كهذه. لقد كان [ماكلولين] سريعاً، والظروف الليلة كانت بالتأكيد صعبة، مع حركة المرور والأمطار في وقت سابق من نهاية هذا الأسبوع. لكننا فزنا، وهذا ما يهم."

غراهام رحال (رحال ليترمان لانيغان هوندا) الانطلاق من المركز 13 والنهاية بالمركز الخامس: "كان لدينا بداية صعبة للسباق، أعتقد أننا تراجعنا إلى المركز العشرين تقريباً، ولكن بعد توقفنا الأول أعتقد أننا كنا السيارة الأسرع على الحلبة. ظننت أننا كنّا قادرين على تخطي أليكس [بالو] إلى المركز الرابع في النهاية، لكنني استنفدت الكثير من السيارة أثناء ملاحقته، ولم يتبقى لدي ما يكفي في النهاية [لمحاولة تجاوزه]. قام الشباب بعمل رائع، وقامت هوندا بعمل رائع. كان المحرك سريعاً، ولتخطي [جوزيف] نيوغاردن بالطريقة التي قمت بها، كنت سعيداً جداً بذلك."

ريبيكا جونسون (مديرة أولى، مديرة الإنتاج، تطوير أداء هوندا) عن فوز الليلة في سباق هوندا الافتتاحي في تكساس موتور سبيدواي: "بداية الموسم مع ثلاثة انتصارات متتالية، ببساطة لا يمكن أبداً تحقيق أفضل من ذلك. من الجيد رؤية سكوت [ديكسون] أنه بدأ يدافع عن لقب البطولة بشكل قوي، ورؤية ثلاثة سائقي هوندا مختلفين يفوزون في ثلاثة أنواع من حلبات السباق مع بدء الموسم بهذه السلسلة من الأحداث المتتالية. نأمل أن نتمكن من مواصلة هذه السلسلة، وأن نختم نهاية الأسبوع مع فوز آخر هنا في تكساس."

حقائق سريعة

هذا هو موسم إندي كار التاسع عشر على التوالي لسكوت ديكسون مع فوز واحد على الأقل، مرتبطاً بفريق أيه. جيه فويت (A.J. Foyt) في قائمة كل الأوقات.

إنه فوز هوندا الثالث عشر على حلبة تكساس سبيدواي، والخامس لديكسون.

أهدت سبعة انتصارات في عام 2020 شركة هوندا بطولة سباقات إندي كار التاسعة للمصنّعين، والثالثة على التوالي، مع فوز سائق هوندا سكوت ديكسون ببطولة السائقين لسادس مرّة، وهي أعلى نتيجة بين جميع السائقين الناشطين في السلسلة.