• ماركوس إريكسون ينتقل من الأخير إلى الأول حيث يهيمن سائقو هوندا

• أكمل سكوت ديكسون 1-2 في سباق تشيب جاناسي

• هوندا تحصد سبعة متصدرين ، وزيادة بطولة المصنعين

حول ماركوس إريكسون سائق هوندا تصادم خط البداية إلى انتصار مذهل يوم الأحد في شوارع ناشفيل تينيسي، حيث سيطر سائقو فرق سلسلة هوندا إن تي تي إنديكار على الجائزة الكبرى الافتتاحية بيج ماشين ميوزك سيتي.

في أول الحوادث في اللفة 80 من المسابقة، ضرب إريكسون الجزء الخلفي من سيارة سباق إندي لسيباستيان بورديس، مع ارتفاع سيارة تشيب غاناسي بعد أن حدث تماس مع عجلة السائق بورداي. تم تقييم إريكسون في مخالفة توقف - بسبب إتصال كان يمكن تجنبه، لكنه عاد ليصد كولتون هيرتا المهيمن سابقا وسجل فوزه الثاني في إنديكار.

فقد اجتاح سائقو وفرق هوندا المراكز السبعة الأولى في التصنيف النهائي اليوم، حيث حصلت كل فرق هوندا على مركز من المراكز العشرة الأولى. خلف إريكسون، انتقل زميله وبطل السلسلة المدافع عنه سكوت ديكسون إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

احتل سائقان من فريق أندريتي أوتوسبورت جيمس هينتشكليف وريان هانتر -راي المركز الثالث والرابع على التوالي ؛ و "غراهام رحال" أنهى ضمن الخمسة الأوائل لفريق هوندا

بالإضافة إلى هينتشكليف، حقق إد جونز أفضل نتيجه له في عام 2021 في المركز السادس في دايل كوين ريسينغ مع فاسر سوليفان. أليكس بالو البطل السابق للمسابقة احتل المركز السابع في تشيب غاناسي هوندا الثالث ؛ بينما هيليو كاسترونيفز، في أول مشاركة له في إندي منذ فوزه في إنديانابوليس 500، احتل المركز التاسع في سباق ماير شانك.

نتائج سباق الجائزة الكبرى للمدينة الموسيقية في سباق هوندا

ماركوس إريكسون - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

1

سكوت ديكسون - تشيب جاناسي راسينغ هوندا

2

جيمس هينشكليف - اندريتي هوندا

3

رايان هنتر - راي أندريتي أوتوسبورت هوندا

4

غراهام رحال - رحال ليترمان لانيجان هوندا

5

إيد جونز - كوين ريسينغ مع فاسر سوليفان هوندا

6

أليكس بالو - تشيب جاناسي ريسينغ هوندا *

7

هيليو كاسترونيفيس - ماير شانك راسينغ هوندا

9

سانتينو فيروتشي - رحال ليترمان لانيجان هوندا

11

جاك هارفي - ماير سباق هوندا

15

روماين جروسجين - كوين ريسينغ مع RWR هوندا

16

الكسندر روسي - اندريتي رياضة السيارات هوندا

17

كولتون هيرتا - أندريتي أوتوسبورت هوندا

19

كودي وير - آر ديل كوين مع RWR هوندا

20

تاكوما ساتو - رحال ليترمان لانيجان هوندا

25

جيمي جونسون - تشيب غانسي ريسينج - هوندا

26


بطولة المصنعين لمسابقات إنديكار (غير الرسمية، بعد 11 دورة من 16 دورة)

هوندا 959 نقطة

شيفرولية 838 نقطة

بطولة السائقين مسابقة إنديكار (غير الرسمية، بعد 11 جولة)

1. أليكس بالو ، تشيب غاناسي ريسينغ هوندا 410 نقاط [فوزان بالسباق]

2. سكوت ديكسون ، تشيب جاناسي ريسينغ هوندا 368 [فوز واحد]

3. باتو أوارد ، آروو ماكلارين 362 [فوزان]

بعض التعليقات

الفائز بالسباق ماركوس إريكسون (رقم 8 لفريق تشيب غانسي - هوندا) ، فوزه الثاني في 2021 والثاني في مسيرته المهنية في إندي كار: "إنه أمر لا يصدق. أن أي شيء يمكن أن يحدث في سباق إندي كار. لا يمكنك الاستسلام أبدًا. إذا كان لديك فريق جيد وسيارة جيدة ، يمكنك الوصول إلى الفوز المحقق. هذه الفضل يعود لجميع اعضاء الفريق، لقد أصلحوا سيارتي بشكل رائع [بعد الاصطدام الذي حدث في خط البداية مع سباستيان بوردياز . كان محرك هوندا رائعًا ، وكانت القوة مستمرة طوال اليوم. لا أصدق ذلك. كان كولتون [هيرتا] سريعًا للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع. لإبقائه في الخلف مع التوفير في الوقود أيضًا ، أعتقد أنه كان أحد أفضل مشاركاتي. أنا آسف لأنه [هيرتا] انتهى فوق السياج هناك [في حادث تصادم ] ، لأنه كان يجب أن يكون على هذه المنصة. لكنني فخور جدًا بفريقي بأكمله ، وشكرًا. "

سكوت ديكسون - المركز الثاني (رقم 9 تشيب جاناسي ريسينغ هوندا) ، وانتقل إلى المركز الثاني في بطولة السائقين بعد 11 سباقًا من أصل 16: "من الناحية العملية ، أعتقد أن هذا كان أحد أكثر السباقات استنزافاً في الجدول الزمني. مع كل التحذيرات ، حيث تم رفع العلم الأحمر لمرتين و كان من الصعب التركيز على ما أحتاج إلى القيام به ، و عمل استراتيجية خاصة. إنه إنتصاراً لهوندا ، ماركوس [إريكسون ، الفائز بالسباق] وفريق تشيب غانسسي ، و جميع الفنيين. لقد قمنا بحوالي 50 لفة على تلك المجموعة من الإطارات، وأكتسبنا مجموعة من المراكز، ولكن بالتأكيد أصبح من الصعب التحكم في السيارة في نهاية السباق ".

جيمس هينشكليف - المركز الثالث (رقم 29 في أندريتي أوتوسبورت - هوندا ) ، وأول نتيجة في منصة التتويج لعام 2021: "شكرًا لجميع المشجعين الذين خرجوا اليوم ، وإلتزموا بالتحذيرات والأعلام الحمراء. في النهاية ، كان من الصعب رؤيتها مع غروب الشمس و بدء الظلام ولكن بالنسبة لنا ، بعد أن وقعنا في ذلك [الاصطدام متعدد السيارات] المبكر ، دعا رفاقي إلى استراتيجية رائعة . لقد مررنا بسنة صعبة ، و كان لدينا العديد من التحديات. لذلك أنا سعيد حقًا بأن الأمور اليوم سارت على هذا الشكل هنا في ناشفيل. إنه لمن الجيد العودة إلى منصة التتويج. "

كلفن فو (مدير إدارة البرامج ، تطوير أداء هوندا) في جولة هوندا اليوم في سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي للمدينة الموسيقىة : "لقد كان حدثًا افتتاحيًا رائعًا هنا في ناشفيل. أعتقد أن الجميع استمتع به حقًا وكان إقبال المعجبين رائعًا. تهانينا إلى تشيب غانسي ريسينغ لإنهاء السباق و الحصول على مركزين عن جدارة وإلى ماركوس إريكسون في فوزه الثاني هذا الموسم. شكرًا لجميع فرق هوندا ، حقًا ، حيث كان لكل فريق من فرقنا الخمسة سائق واحد على الأقل في المراكز العشرة الأولى في النهاية في مسار ضيق وصعب للغاية. كنا سعداء بعودة السباق بعد استراحة لمدة أربعة أسابيع في الجدول ، ونتطلع إلى سباق إندي كار الأسبوع المقبل. "

بعض الحقائق

  • كان سباق إندي كار يوم الأحد في شوارع وسط مدينة ناشفيل هو العرض الافتتاحي لسباق الجائزة الكبرى للمدينة الموسيقية ، أجرى إنديكار ثمانية سباقات على الطريق البيضاوي ناشفيل سوبر سبيدواي الذي يبلغ طوله 1.33 ميل في لبنان ، تينيسي ، من 2001 إلى 2008. فاز السائقين وفرق هوندا بخمسة سباقات من أصل ستة سباقات تنافس عليها المصنعين في الفترة من 2003 إلى 2008.
  • الفائزون السابقون بهوندا في ناشفيل سبيدواي هم توني كنعان في 2003 ، وداريو فرانشيتي في 2004. و فاز سكوت ديكسون بثلاثة سباقات متتالية على ناشفيل البيضاوي ، من 2006 إلى 2008 ، لفريق تشيب جاناسي ريسينغ هوندا.