أول فوز لـ تاســـي يضع سيفيك Type R TCR على قمة العالم

28 يونيو 2021

سجل أتيلا تاسي فوزه الأول في بطولة العالم للسيارات السياحية - WTCR بقيادة رائعة في السباق الثاني في إستوريال يوم الأحد ليضع فريقه- ALL-INKL.DE Münnich Motorsport- في صدارة بطولة الفرق.

في هذا السباق كان من الممكن أن يكون فيه اثنان من زملائه من سائقي سيارات هوندا و لكن في ظروف مختلفة عن تلك، لقد تأكد السائق البالغ من العمر 22 عاماً من أن مستواه يؤهله لمنح الفريق فوزه الثاني في بداية السباق لموسم 2021.

بدأ أتيلا السباق من المركز الرابع ، وانطلق الى المركز الثاني ثم احتفظ بالمركز في المنعطف 1 على الرغم من إصابة سيارتة من الخلف ، ثم تجاوز زميله في الفريق تياجو مونتيرو عندما انفجر غطاء محرك سيارة السائق البرتغالي قبل إيقاف مجموعة كبيرة من السيارات في ختام المرحلة.

بعد أن كان في المركز السابع في وقت سابق في السباق الأول - حيث أصيب أيضًا في المنعطف 1 - كان أتيلا هو السائق الأعلى نقاطاً في البرتغال وهو الآن الثاني في بطولة السائقين ، بفارق خمس نقاط عن المتصدر.

عوض الانتصار من خيبة الأمل على الجانب الآخر لفريق - ALL-INKL.DE Münnich Motorsport- لأن القيادة كانت خالية من الاخطاء في السباق الثاني من تايغو و لكن بدون مكافآت.

بعد أن كان أسرع ، تخلى تياغو عن الصدارة بأقل من ست لفات قبل أن يتأهب لربط غطاء محرك السيارة ، ومع ذلك فقد أنهى السباق في المركز 18، و في المركز الرابع في السباق الأول يعني أنه أنهى عطلة نهاية الأسبوع بفارق 10 نقاط عن الصدارة و محصلة نهائية في المركز الخامس.

لقد بدأ إستيبان جوريري السباق الثاني من المركز الأول عند الانطلاق ، لكنه بدأ في التسلل ببطىء ليصل الى منتصف المضمار في اللفة الافتتاحية. بعد إعادة التشغيل كان متتبعاً للسيارة المخصصة للأمان في اللفة السادسة عشر ، شق الأرجنتيني طريقه للعودة من خلال الترتيب وحصل في النهاية على المركز الثامن مستخدماً سيارة سيفيك Civic Type R TCR

لقد كانت الجولة الثانية على التوالي حيث خسر إستيبان عددًا كبيراً من النقاط التي وعد بها ، و على الرغم من أن مركزه كان الثامن في السباق الثاني إلى جانب المركز الخامس في السباق الأول رفعه إلى المركز الخامس في النقاط مع تياجو.

خاض نيستور جيرولامي سباق الافتتاح بصعوبة ، حيث تراجعت سيفيك Type R TCR مع تلف في الواجهة الأمامية بعد ملامسة اثناء الكبح في المنعطف 1.

اضطر فريق ALL-INKL.COM Münnich Motorsport إلى تحديد شروط معينة لإصلاح السيارة في السباق الثاني ، مما يعني أن "بيـبو" خسر مركزه الثالث منذ البداية ، ولكن في خلال السباق إستطاع أن يحقق عودة قوية ليحتل المركز الثالث عشر.

يتصدر فريق ALL-INKL.DE Münnich Motorsport بطولة الفرق للمرة الأولى برصيد 108 نقاط من جولتين ، مع احتلالة للمركز الثالث في الترتيب.

قال أتيلا تاسي: "لقد كانت لي مشاركات كثيراة لكنني سعيد للغاية بفوزي الأول. أنا بالطبع محبط لأنني لم أتمكن من الوقوف جنباً الى جنب على منصة التتويج مع تياجو. بعد مشكلته ، لا أعرف عدد اللفات التي كانت متبقية ، لكن شعرت أن السباق يستمر إلى الأبد ، وأصبح الأمر أكثر صعوبة بسبب أن لدي مشكلة في التواصل ، لذلك كل ما يمكنني فعله كان تركيزي هو التأكد من أن لا أحد يمكنه التجاوز من الخلف. شكرًا لفريق ALL-INKL.DE Münnich Motorsport على عملهم الرائع ولهوندا أيضًا. إنه شعور رائع ".

قال تياغو مونتيرو: "أولاً وقبل كل شيء ، أنا سعيد حقًا لأتيلا - في كل مرة يبدو أننا سنشارك المنصة ولكن يحدث شيء ما، لكن تهانينا له. لقد كنت أفضل أن تكون النهايةمختلفة بالطبع لم يكن من المفترض أن تكون كذلك. إنه لأمر مخيب للآمال أن تفوتني فرصة الفوز بهذه السباق، لكنني حصلت على مراكز من قبل في مسيرتي ، سيكون الغد أفضل. هناك الكثير من العوامل التي ستدخل حيز التنفيذ ، لكن البطولة طويلة ولدينا مجموعة جيدة ، وسيارة جيدة للسباقات ، وما زلنا مشاركين في معركة الحصول على اللقب ".

قال إستيان جوريري: "لم تكن عطلة نهاية الأسبوع جيدة كما كنا نتوقع. لقد حصلنا في السباق الأول على بعض المراكز، لكن كان تركيزنا الاساسي على السباق الثاني. كانت البداية مؤسفة ، وأنا أتقبل جزءاً من اللوم ، لكن الموقف كان صعباً لأنني كنت أتعامل مع شيئين اجتمعا في نفس الوقت. لقد لاحظت أنه من الصعب جدًا رؤية الأضواء ، لذلك اضطررت إلى ثني رأسي لأسفل ، وكانت هناك أيضًا مشكلة في السرعة. ومع ذلك ، استمتعت كثيرًا - قمت ببعض التجاوزات الجيدة وشعرت أن السيارة كانت مكبلة ولكننا ما زلنا في المعركة و لدينا انتصار أتيلا للاحتفال به؛ مبروك ".

قال نيستور جيرولامي: "لسوء الحظ ، ارتكبت خطأ في السباق الأول في المنعطف 1 وأغلقت إطاراتي ، الأمر الذي منعني من تسجيل النقاط. هذا يعني أيضًا أنني اضطررت إلى بدء السباق الثاني متأخراً لأنه لم يكن هناك وقت كافٍ في ممر الصيانة لإصلاح سيارتي ، ولكن الانتهاء في المركز 13 بعد سباق نظيف وبعد التنافس الجيد الذي يمثل تجربة ناجحة بالنسبة لي ، حتى لو كان ذلك بعيدًا عن الهدف. أنا آسف أن تياغو غاب عن الفوزو خاصة أنه على أرضه ، لكنني سعيد لأتيلا لأنه استحق هذا الفوز وقاد بشكل جيد حقًا. آمل أن أعود أقوى في أراجون ؛ سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا لأنه من المحتمل أن يكون لدينا أقصى نسبة تعويضية ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا ونعمل معاً كعادتنا للحصول على المراكز العشرة الأولى "

قال دومينيك غرينر: "هناك مشاعر مختلطة ، لكننا بالطبع سعداء للغاية بإحراز أتيلا فوزه الأول. إنه يستحق هذا تماماً وقد قام بعمل رائع طوال عطلة نهاية الأسبوع - لقد كان يسير بخطى سريعة في التصفيات ، ثم جمع نقاطة من خلال الوصول إلى المركز الثاني في بداية السباق الثاني. و لا يسعنا إلا أن نأسف لتياغو لأنه أحرز تقدماً قوياً وكان يستحق الفوز في السباق على أرضه. مع نيستور ، كان الحظ السيئ في السباق الأول ، لكنه تعافى بقوة وأعطى طاقم الصيانة مكافأة على عملهم لتجهيز السيارة ، و كان من المؤسف أن إستيبان لم يتمكن من تحويل سيارته. الآن نتطلع إلى سباق أراغون ونحاول تسجيل المزيد من النقاط الجيدة ".

قال مادس فيشر: "علينا أن نبدأ بتهنئة أتيلا على فوزه الأول له في WTCR - إنه سائق موهوب للغاية ومن الرائع أن نراه في المقدمة، خاصة بعد مثل هذا الأداء الناضج والمتماسك في السباق الثاني. خيبة الأمل الكبيرة هي أنه لم يكن قادرًا على مشاركة منصة التتويج مع تياجو ، الذي قاد بشكل مثالي بعد أن تقدم منذ البداية. إنه لأمر مخز أيضًا أو لعدة أسباب لم يتمكن إستيبان و نيستور من الاستفادة من مراكزهما المؤهلة ، ولكن بعد أن شهدنا السرعة الرائعة من Honda Civic Type R TCR في نهاية هذا الأسبوع ، يمكننا أن نشعر بالرضا بأن النتيجة النهائية كانت الفوز . "