ثلاثة انتصارات يحققها سائقو الدراجات التي تدفعها محركات هوندا في سباقات إندي كار، الفورمولا 1 وعلى الطرق الوعرة

19 أيربل 2021 – بيرمنغهام، ألاباما

أكمل أليكس بالو اليوم ثلاثية الانتصارات في سباقات دولية لصالح هوندا مع فوزه الأول في سلسلة إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) في جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما.

مع فوز بالو في باربر موتورسبورتس بارك اكتملت عطلة نهاية الأسبوع الكاسحة لهوندا، والتي تضمنت أيضاً فوز ماكس فيرشتابين مع سيارة ريد بول ريسينغ هوندا بسباق الفورمولا 1 في إيمولا، إيطاليا؛ وقيادة جيف بروكتور لفريق هوندا لسباقات الطرق الوعرة إلى تحقيق الفوز بالفئة 7 في SCORE سان فيليبي الدولية 250 في باها، المكسيك.

بعد الانطلاق من المركز الثالث في المسابقة الافتتاحية للموسم التي تشمل 90 لفة، كانت قيادة بالو خالية من أي خطأ وأثمرت عن تحقيق النصر في انطلاقته الخامسة عشرة في إندي كار، والأولى مع "شيب غاناسي ريسينغ" (Chip Ganassi Racing). عند راية النهاية، كان بالو متقدماً على بطل السلسلة السابق ويل باور بأربعة أعشار من الثانية ليحقق بذلك الفوز، كما حلّ زميله في فريق غاناسي والمدافع عن لقب بطولة السلسلة سكوت ديكسون، في المركز الثالث.

نتائج جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما

  • الأول أليكس بالو شيب غاناسي ريسينغ هوندا
  • الثالث سكوت ديكسون شيب غاناسي ريسينغ هوندا
  • السابع غراهام رحال رحال ليترمان لانيغان هوندا
  • الثامن ماركوس إريكسون شيب غاناسي ريسينغ هوندا
  • التاسع ألكسندر روسي أندريتي أوتوسبورت هوندا
  • العاشر روماين غروجان-آر دايل كوين ريسينغ مع هوندا RWR
  • الحادي عشر جاك هارفي ماير شانك ريسينغ هوندا
  • الثالث عشر تاكوما ساتو رحال ليترمان لانيغان هوندا
  • الخامس عشر إد جونز دايل كوين ريسينغ مع فاسر-سوليفان هوندا
  • التاسع عشر جيمي جونسون- آر شيب غاناسي ريسينغ هوندا
  • السابع عشر جيمس هنشكليف أندريتي أوتوسبورت هوندا
  • الثاني والعشرون كولتون هيرتا أندريتي أوتوسبورت هوندا
  • الرابع والعشرون رايان هانتر-راي أندريتي أوتوسبورت هوندا

بطولة المصنعين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 1 من 17 جولة)

هوندا 90 نقطة

شيفروليه 73 نقطة

بطولة السائقين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 1 من 17 جولة)

1.أليكس بالو، شيب غاناسي ريسينغ هوندا 53 نقطة

2.ويل باور، فريق بينسكي شيفروليه 41 نقطة

3.سكوت ديكسون، شيب غاناسي ريسينغ هوندا 35 نقطة

4.باتو أوارد، أرو ماكلارين إس بي شيفروليه 34 نقطة

5.سيباستيان بورديه، أيه جيه. فويت ريسينغ شيفروليه 31 نقطة

اقتباسات

أليكس بالو (شيب غاناسي ريسينغ هوندا) انطلق من المركز الثالث و حل في المركز الأول، أول فوز له في سباقات NTT INDYCAR SERIESمع انطلاقته الخامسة عشرة فيها. "كنا نعلم أننا مع أفضل فريق، ولدينا سيارة رائعة اليوم. لذلك علمنا أن الفوز ممكن. كل واحد في الفريق أدّى عملاً رائعاً. كان أعضاء الفريق يقولون لي عبر الراديو "تابع فعل ما تفعله". لقد كان أحد تلك الأيام التي سارت فيها الأمور على ما يرام. كان لدينا مسافة جيّدة للوقود المستهلك، إدارة جيدة للإطارات وسرعة جيدة. هذا الفريق مذهل. لقد أعطتنا هوندا محركاً رائعاً. هوندا وشيب غاناسي ريسينغ، ما الذي يمكنني أن أطلبه أكثر من هذا؟"

روماين غروجان (دايل كوين ريسينغ مع RWR هوندا) إنطلق من المركز السابع و حل في المركز العاشر في أول مشاركة له بسباقات إندي كار، أفضل نهاية سباق لمتسابق يشارك للمرة الأولى: "يا له من يوم! إنها أول مشاركة لي في سباقات إندي كار، وأول نتيجة لي بين العشرة الأوائل. يمكننا أن نكون سعداء جداً بذلك. لقد ناضلنا لفترة طويلة مع الأربعة الأوائل، وبذلنا قصارى جهدنا. لقد تعلمنا الكثير اليوم، لذلك سننتقل إلى سانت بطرسبرغ ونواصل العمل على التحسين. ما زلت بحاجة إلى التعود على الانطلاقات المتدحرجة (rolling start) [كما هو مستخدم في إندي كار، في الفورمولا يُستخدَم انطلاقات ثابتة]، لكنها كانت ممتعة للغاية! "

دايفد سالترز (الرئيس، تطوير أداء هوندا) في افتتاح موسم جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما: "كان يوماً جيّداً لهوندا باور هنا في ألاباما. شكراً جزيلاً لأعضاء فريق تطوير أداء هوندا المذهل، الذين عملوا بلا كلل لتوفير أفضل أداء ممكن لفرقنا. كانت رائعة ومثمرة بشكل خاص رؤية زملائنا هنا من ألاباما، الذين يصنعون مركبات قوية ومتينة مثل Pilot، Passport وHPD Ridgeline. شكر كبير لفرقنا، الذين خاضوا المنافسة بشكل جيد، وعناق كبير للفائز بالسباق أليكس بالو، الذي ببساطة قاد بشكل مذهل طوال اليوم ليحقق فوزه الأول في إندي كار. نحن جميعاً فخورون للغاية بتمثيل هوندا فيما يعتبر عطلة نهاية أسبوع رائعة من السباقات بالنسبة للشركة."

حقائق سريعة

● حققت هوندا الصدارة المبدئية لبطولة المصنعين في سلسلة إندي كار، برصيد غير رسمي من 90 نقطة مقابل 73 لسيارة شفروليه المنافسة. كذلك، تسعى هوندا إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي للشركة ببطولة سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) في عام 2021.

● حقق أليكس بالو صدارة ترتيب بطولة السائقين في أوائل الموسم برصيد 53 نقطة مقابل 41 نقطة لويل باور وفريقه بينسكي. احتل سكوت ديكسون زميل بالو في تشيب غاناسي ريسينغ، المُدافع وبطل إندي كار ست مرات، المركز الثالث برصيد 35 نقطة.

● أهدت سبعة انتصارات في عام 2020 شركة هوندا بطولة سباقات إندي كار التاسعة للمصنّعين، والثالثة على التوالي، مع فوز سائق هوندا سكوت ديكسون ببطولة السائقين لسادس مرّة، وهي أعلى نتيجة بين جميع السائقين الناشطين في سلسة السباقات.