هيرتا يحقق فوزان متتاليان لهوندا

كولتون هيرتا يحقق فوز هوندا الثاني في سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) 2021 في سباق فايرستون جائزة سان بطرسبرغ الكبرى

جاء بعد فوز هوندا مع أليكس باتو خلال نهاية الأسبوع الماضي في افتتاح موسم جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما

جاك هارفي يحوّل انطلاقته القوية إلى المركز الرابع، المدافع عن اللقب سكوت ديكسون يحلّ بالمركز الخامس مع سيطرة سائقي هوندا على خمسة من المراكز السبعة الأولى في ترتيب السباق

واصل كولتون هيرتا سلسلة انتصارات هوندا المبكِّرة في سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) 2021، مع انطلاق سائق أندريتي أوتوسبورت هوندا من المركز الأول وتوليه الريادة طوال 97 لفة في طريقه لتحقيق الفوز في سباق فايرستون جائزة سان بطرسبرغ الكبرى.

هذا الفوز هو الثاني لهوندا وهو بعدد السباقات التي جرت لغاية الآن في هذا الموسم، كما جاء بعد فوز أليكس بالو في افتتاح الموسم نهاية الأسبوع الماضي في سباق جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما. منذ انطلاقه من الجزء الخارجي للصف الأمامي، قاتل جاك هارفي، سائق فريق ماير شانك، بسيارته التي يدفعها محرك من هوندا ثنائي فريق بينسكي، جوزيف نيوغاردن وسيمون باجونود، في المراحل المتوسطة من سباق اليوم المؤلف من 100 لفة ليحقق المركز الرابع لهوندا.

دفعت نتائج اليوم هيرتا إلى المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين، بفارق خمس نقاط عن بالو، في حين وسّعت هوندا فارق تقدمها في بطولة المصنعين إلى 30 نقطة (178-148). في نفس الوقت، عزز ديكسون اليوم، المدافع عن لقب البطولة، مركزه الثالث في باربر مع تحقيق المركز الخامس، وقلّص الفارق إلى نقطتين فقط خلف بالو، زميله في فريق تشيب غاناسي ريسينغ.

نتائج السائقين/الفرق في سباق فايرستون جائزة سان بطرسبرغ الكبرى

أندريتي أوتوسبورت هوندا

الأول كولتون هيرتا

ماير شانك ريسينغ هوندا

الرابع جاك هارفي

شيب غاناسي ريسينغ هوندا

الخامس سكوت ديكسون

رحال ليترمان لانيغان هوندا

السادس تاكوما ساتو

شيب غاناسي ريسينغ هوندا

السابع ماركوس إيريكسون

دايل كوين ريسينغ مع هوندا RWR

الثالث عشر روماين غروجان-آر

أندريتي أوتوسبورت هوندا

الرابع عشر رايان هانتر-راي

رحال ليترمان لانيغان هوندا

الخامس عشر غراهام رحال

شيب غاناسي ريسينغ هوندا

السابع عشر أليكس بالو

أندريتي أوتوسبورت هوندا

السابع عشر جيمس هنشكليف

دايل كوين ريسينغ مع هوندا RWR

العشرون إد جونز

أندريتي أوتوسبورت هوندا

الحادي والعشرون ألكسندر روسي

شيب غاناسي ريسينغ هوندا

الثاني والعشرون جيمي جونسون- آر

بطولة المصنعين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 2 من 17 جولة)

178 نقطة

هوندا

148 نقطة

شيفروليه

بطولة السائقين في سلسلة إندي كار (نتائج غير رسمية، بعد 2 من 17 جولة)

67 نقطة [فائز بسباق 1]

1. أليكس بالو، شيب غاناسي ريسينغ هوندا

65 نقطة

2. ويل باور، فريق بينسكي شيفروليه

65 نقطة

3. سكوت ديكسون، شيب غاناسي ريسينغ هوندا

62 نقطة [فائز بسباق 1]

4. كولتون هيرتا، أندريتي أوتوسبورت هوندا

اقتباسات

كولتون هيرتا (أندريتي أوتوسبورت هوندا) الانطلاق من المركز الأول والنهاية بالمركز الأول، تولى صدارة 97 لفة في أول فوز له فيسلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES)في عام 2021: "يا له من عمل رائع من قِبل الجميع، فريقي، غاينبريدج، هوندا. أنا آسف، بالكاد أستطيع التكلم، أنا مرهق للغاية. أنا سعيد جداً لأننا حققنا هذا، سعيد جداً لأننا استعدنا قوتنا بعد باربر (Barber) [حيث تركه اصطدام في اللفة الافتتاحية خلف الحائط لعدة لفات للإصلاح]. لدينا الآن الزخم الذي نحتاجه [للتنافس على البطولة]. كنت متوتراً [بعد استئناف متأخر للسباق] لأن جوزيف [نيوغاردن] رائع جداً هنا وكان يستخدم إطارات "حمراء" [بديل فايرستون]، ولكن اتضح أنها تشبه [إطارات هيرتا "السوداء" الأساسية]، لذلك تمكنت من الابتعاد عنه. يا إلهي، إلى الآن لا أستطيع التحدث. و لكن أنا سعيد جداً لأنني أحظى بدعم هوندا وفريقي، لقد قاموا بعمل رائع."

جاك هارفي (ماير شانك ريسينغ هوندا) الانطلاق من المركز الثاني والنهاية بالمركز الرابع: "أعتقد أننا تمتعنا بيوم موفق. في أي وقت تنطلق فيه من الصف الأمامي، تريد أن تنتهي على منصة التتويج. لذا فإن [احتلال المركز الرابع] هو نوعاً ما مخيب للآمال. لكنها كانت نتيجة قوية، وهذا ما احتجنا إليه لكي نبدأ العام بشكل صحيح. نحن الآن قريبون جداً من المركز الأول [المؤهِل] والانتهاء على منصة التتويج، نحتاج فقط لمواصلة العمل الجاد وسيأتي النجاح. كنا نتسابق مع أفضل السائقين على الحلبة، وهذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه. أنا فقط أريد تحقيق الفوز."

كيلفن فو (المدير، إدارة البرنامج، تطوير أداء هوندا) عن فوز هوندا اليوم بسباق فايرستون جائزة سان بطرسبرغ الكبرى: "تحقيق فوزين، من سائقين اثنين لهوندا وفريقين مختلفين، هو طريقة رائعة تماماً لبدء موسم هوندا في سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES). إنه لأمر رائع أن نرى زوجاً من السائقين الشباب - أليكس [بالو] وكولتون [هيرتا] – في المقدمة وينتهيان على قمة منصة التتويج في باربر وسانت بطرسبرغ. ومن الأمور المشجعة رؤية جاك هارفي وماير شانك ريسينغ يحظيان بمسيرة قوية أخرى مع استمرار جهودهما في التحسن. نحن الآن متحمسون للتوجه إلى تكساس للمشاركة في أول سباق لنا في هذا العام على حلبة بيضاوية، فيما يجب أن يكون عرضاً مسبقاً لشهر مايو المثير وإنديانابوليس 500."

حقائق سريعة

مع تحقيق فوزها الثاني والمركز الأول في عام 2021، تسعى هوندا باكراً إلى احتلال صدارة الموسم في بطولة إندي كار للمُصنّعين مع إجمالي غير رسمي للنقاط يبلغ 178 نقطة، في حين جمعت منافستها شفروليه 148 نقطة. تسعى هوندا إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي ببطولة المصنّعين في سلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) في عام 2021.

يواصل أليكس بالو ريادته لترتيب بطولة السائقين بعد سباقين برصيد 67 نقطة، مقابل 65 نقطة لزميله في الفريق سكوت ديكسون، وويل باور سائق فريق بينسكي. صعد الفائز اليوم، كولتون هيرتا، إلى المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

أهدت سبعة انتصارات في عام 2020 شركة هوندا بطولة سباقات إندي كار التاسعة للمصنّعين، والثالثة على التوالي، مع فوز سائق هوندا سكوت ديكسون ببطولة السائقين لسادس مرّة، وهي أعلى نتيجة بين جميع السائقين الناشطين في السلسلة.

التالي

تتواصل افتتاحيات الموسم المتتالية لسلسلة سباقات إندي كار (NTT INDYCAR SERIES) في نهاية الأسبوع المقبل، مع تتويج مزدوج على الحلبة البيضاوية - جينيسيس 300 (Genesys 300) وإكسبيل 375 (Expel 375) - يومي السبت والأحد 1 و2 مايو في تكساس موتور سبيدواي (Texas Motor Speedway).