هيرتـا مع هـوندا يحصُد اللـقب العـاشر للمُصـنعين

سائقي هوندا ، كولتون هيرتا ، وأليكس بالو و رومان جروجان يكتسحون جائزة فايرستون الكبرى لمنصة التتويج في مونتيري

هذا الفوز ينتزع بطولة INDYCAR للمصنعين للمرة الرابعة على التوالي

جاءت ألقاب أخرى لهوندا في أعوام 1996 و 1998-1999 و 2001 و 2004-05 و 2018-20

يُـنهـي بالوو بطولة السائقين مع بقاء سباق واحد

فازت هوندا اليوم في بطولة المصنعين NTT INDYCAR SERIES العاشرة بشكل عام و هو الفوزالرابع على التوالي Raceway Laguna Seca مع اكتساح المنصة اليوم في Firestone Grand Prix في مونتيري.

يأتي الفوز باللقب اليوم في الذكرى الخامسة والعشرين لبطولة هوندا الأولى لمصنعي IndyCar ، المسجلة في 8 سبتمبر 1996 ، بنتيجة 1-4 لزملائه في فريق تشيب غانسي أليكس زاناردي و جيمي فاسار. فاز فاسر بلقب سائقي هوندا الأول في نفس الحدث.

وقاد كولتون هيرتا من أندريتي أوتوسبورت نتائج هوندا ، حيث أحرز الفريق المراكز الثلاثة الأولى للمرة الثانية على التوالي - تمامًا كما فعل في آخر زيارة إلى لاجونا سيكا في عام 2019. تقدم هيرتا اليوم في سباق اليوم المكون من 95 لفة في طريقه إلى فوزه الثاني عام 2021.

واحتل أليكس بالو متصدر النقاط في البطولة المركز الثاني ، معززًا تقدمه بنقاطه على باتو أووارد إلى 35 نقطة مع بقاء سباق واحد. تقدم سائق F1 السابق روماين جروسجان من المركز 13 ، ونجا من تصادم قرب نهاية السباق ، ليقترب من المنصة في # 51 لفريق دال كوين مع RWR Honda.

أنهى غراهام رحال السباق قريباً من منصة التتويج فجاء في المركز الرابع ، ليكمل اكتساح هـونـدا للمراكز الأربعة الأولى لهذا اليوم. بالنسبة لرحال ، كان هذا هو المركز السابع له بين الخمسة الأوائل لهذا العام.

نتائج هــونـدا في سباق جائزة فايرستون الكبرى - مونتيري

الفريق

السائق

المركز

أندريتي أوتوسبورت هوندا

كولتون هيرتا

1

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

أليكس بالو

2

دال كوين ريسينغ مع RWR هوندا

رومان جروجان ر

3

رحال ليترمان لانيجان هوندا

جراهام رحال

4

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

ماركوس إريكسون

6

رحال ليترمان لانيجان هوندا

أوليفر أسكو

9

دايل كوين ريسينغ مع فاسر سوليفان هوندا

إد جونز

10

بطولة المصنعين لسباقات INDYCAR غير الرسمية ، بعد 15 من 16 جولة

هــونـدا 1،306 نقاط [تحصد اللقب]

شيفروليه 1،175

ترتيب بطولة السائقين لسباقات NTT INDYCAR

1. أليكس بالو ، تشيب جاناسي ريسينغ هوندا 517 نقطة [3 انتصارات]

2. باتو أووارد ، أروو ماكلارين SP 482 فوزان

3. جوزيف نيوجاردن ، فريق بينسك 469 [فوزان]

4. سكوت ديكسون ، تشيب جاناسي ريسينغ هوندا 445 [فوز واحد]

بعض التعليـقات

كولتون هيرتا (اندريتي اوتوسبورت هوندا) الفائز سباق، فوزه الثاني في 2021 والخامس في مشواره الرياضي مع بطولة INDYCAR: "لقد استمتعت بالسباق هنا [في لاغونا سيكا] كثيرا. إنه مضمار رائع ، وقد كان جيدًا جدًا لي ولعائلتي [فاز الأب برايان هيرتا أيضًا ببطولتين هنا]. "اثنان مقابل اثنين" حتى الآن في مسيرتي هو أمر لا يصدق. كنا سريعين طوال عطلة نهاية الأسبوع ، وكنت سعيدًا لأننا تمكنا من إحراز اللقب في السباق. كان الضغط دائمًا من [المركز الثاني] أليكس [باو] خلفي. لقد قام حقًا بسد الفجوة بيننا مرة أخرى في نهاية كل مرحلة ، وفي نهاية السباق. أنا سعيد للغاية. هذا هو المضمار المفضل لدي في أمريكا الشمالية ، إلى حد بعيد. الفوز هنا ، يعني لي الكثير ".

حصل أليكس بالو (تشيب جاناسي ريسينغ هوندا) على المركز الثاني ، ويتصدر بطولة السائقين بفارق 35 نقطة مع بقاء سباق واحد ؛ يمكنه أن ينتزع لقبه الأول بإنهاء المركز الحادي عشر أو أفضل منه في عطلة نهاية الأسبوع المقبل في سباق أكيورا جراند بريكس في لونغ بيتش: "لقد كان يومًا رائعًا. لقد فوجئت عندما اكتشفت أننا تنافسنا حقًا مع [كولتون] هيرتا في السباق. لم نتمكن من الفوز اليوم ، لكنني كنت أبذل قصارى جهدي طوال السباق. كان الأمر مثيرًا مع [رومين] جروجيان . أعتقد أنه كان سباقا رائعا ".

حصل رومان جروجا من فريق دال كوين مع RWR هونداعلى المركز الثالث: "كانت الفترة الأخيرة ممتعة للغاية. كان لدينا إطارات أحدث من أي متسابق آخر وكان من المثيرتجاوز الكثير من السائقين. لقد كان يومًا رائعًا. أنا آسف لجيمي [جونسون] على التصادم. كان يحاول حماية [زميله] أليكس [بالو] ، لكنني أردت الذهاب ومطاردة أليكس! [في النهاية] ، كان يومًا جيدًا جدًا! "

ديفيد سالترز (رئيس قسم تطوير أداء هوندا) في بطولة اليوم - الفوز بالسباق في لاجونا سيـكا: "هذه لحظة أود أن أشكر فيها كل الجهود الهائلة لفريقنا في HPD - الذين يعملون بجد ويحاولون دائمًا تحسين أنفسهم - وأيام كهذه فقط تؤكد صحة جهودهم. هذه هي بطولة المصنّعين الرابعة على التوالي ، وتأتي هذه البطولة العاشرة على التوالي في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين ، تقريبًا حتى اليوم ، لأول لقب لنا في IndyCar. إنه يظهر فقط مدى جدية هوندا في تطوير الأشخاص والتكنولوجيا من خلال رياضة السيارات. شكراً جزيلاً لهوندا ، شكراً جزيلاً لفريقنا الرائع وفرقنا الرائعة! ويا لها من طريقة للفوز ، كان لدينا اكتساح آخر في نهاية هذا الأسبوع بفضل كولتون وأليكس ورومان - جهود رائعة. أحسنتم جميعاً!"