Ecofriendly Cars

كيف تختار افضل وثيقة تأمين سيارات

يشتهر سكان الإمارات العربية المتحدة بعشقهم للسيارات، سواء كانت سيارات المدن الصغيرة، أو سيارات الدفع الرباعي أو سيارات السيدان الفاخرة أو السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات العائلية القادرة على تجاوز جميع التضاريس والعقبات. ولكنّ رحلة القيادة لا تبدأ قبل الحصول على التأمين المناسب، حيث يعتبر التأمين من المتطلبات الإلزامية للقيادة في الإمارات كما هو الحال في باقي البلدان. ولذلك أعددنا لكم دليلاً مبسطاً لمساعدتكم في الحصول على أفضل خدمات تأمين السيارات في دبي أو أبوظبي.


السن

يعتبر السنّ ومدّة حيازة رخصة القيادة النقاط الجوهرية بالنسبة لشركات تأمين السيارات. ففي دبي، يجب أن تكون في الثامنة عشرة من العمر على الأقلّ (وأن تكون حائزاً على رخصة القيادة المناسبة) لقيادة السيارات، ولكنّ المشكلة الأساسية هي أنّه كلّما كان السائق في عمر أصغر كانت المخاطر أكبر بالنسبة لشركة التأمين، وذلك نتيجة قلّة الخبرة في القيادة. ولذلك إذ كنت تبحث عن شركة تأمين سيارات رخيصة بعد الحصول على رخصة القيادة فعليك أن تتقبل فكرة دفع أقساط التأمين المرتفعة لعدّة سنوات ريثما تحصل على الخبرة المناسبة في مجال القيادة.


النقاط السوداء

يؤثّر نظام النقاط السوداء في الإمارات العربية المتحدة على تكلفة التأمين أيضاً، فكلما كان عدد النقاط السوداء التي حصلت عليها لمخالفة القوانين أكثر، كلما كانت المخاطر أكبر بالنسبة لشركة التأمين، لذلك فإنّ الحفاظ على سجلّ قيادة نظيف سيجعل أقساط التأمين أقلّ. وبالمقابل، ستلاحظ أن تكلفة التأمين سترتفع بشكل تصاعدي كلّما استهلكت عدداً أكبر من نقاط رخصة القيادة التي يبلغ عددها 24 نقطة عندما تريد تجديد سياسة التأمين.


ما هو وضع رخصة القيادة الأجنبية في الامارات؟

إذا كنت حائزاً على رخصة قيادة من بلد آخر فلا توجد مشكلة في نقل بيانات الرخصة إلى الإمارات العربية المتحدة، وتنطبق نفس العوامل التي تحدد أقساط التأمين وهي السنّ، ومدّة حيازة رخصة القيادة وخلوّ السجل من المخالفات.


نوع المركبة التي تقودها

يؤثّر نوع السيارة أو المركبة التي تقودها على تكلفة التأمين بشكلٍ كبير، حيث تختلف التكلفة حسب سعة المحرك، وطرازه والشركة المصنعة، وتاريخ التصنيع، ونوع محرك السيارة إن كانت تعمل بالوقود العادي أو هجينة أو كهربائية، وبالتالي سيكون مبلغ التأمين أكبر كلما كانت السيارة باهظة الثمن وفاخرة، ويعود تقدير ذلك ببساطة إلى قيمة المركبة والتكلفة التي ستترتب على شركة التأمين في حال تلف المركبة الأصلية أو تعرضها للسرقة.


التأمين الأخلاقي

هناك بعض الاعتبارات الدينية والأخلاقية التي يجب على السائقين في الإمارات العربية المتحدة مراعاتها عند اختيار شركة التأمين. حيث يمكنك اختيار سياسات التأمين التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتلتزم بالقواعد الدينية في التعامل مع قسط التأمين كمساهمة شهرية مقابل رخاء وسعادة الشخص المؤمّن عليه. وإذا لم تكن متأكداً من مطابقة سياسة التأمين لهذه النقطة المهمة فننصحك بالتواصل مع أحد خبراء التأمين في شركة الفطيم هوندا وستحصل على المساعدة اللازمة للعثور على سياسة تأمين أخلاقية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.


كيف أجد أفضل شركة تأمين سيارات في دبي؟

هناك طريقتان للعثور على أسعار رخيصة للتأمين على سيارتك، حيث يمكنك البحث عبر الإنترنت واستعراض مختلف الأسعار على أحد مواقع المقارنة لرؤية مختلف الخيارات في دبي، ولكنّ هذه العملية قد تستغرق وقتاً طويلاً وستضطر لإعادة إدخال بياناتك في كلّ مرّة للحصول على عروض الأسعار وقد يكون ذلك مرهقاً على المدى الطويل.

أمّا الخيار الثاني فهو التواصل مع أحد شركات السيارات للقيام بعملية البحث بدلاً عنك، حيث تتمتّع هذه الشركات بعلاقة قويّة وسمعة طيبة مع شركات تأمين السيارات في الإمارات العربية المتحدة، ويمكنها أيضاً استخدام نفوذها للحصول على أفضل صفقة تأمين بالنسبة لك.

وإذا لم تكن واثقاً من نوع التأمين الأفضل لسيارتك فندعوك للتواصل مع أحد المستشارين الخبراء في شركة الفطيم هوندا وستحصل على المساعدة اللازمة لاختيار التأمين الأفضل على سيارتك في دبي.