فوز هوندا بقيادة ماركوس إريكسون ، في الجولة الافتتاحية لسباق ديترويت Doubleheader

تقدم ماركوس إريكسون و ذلك بعد أن حدثت مشكلة ميكانيكية أدت إلى تأخرWill Power مع تشيب جاناسي للسباقاتحيث أصبح في مقدمة الحلبة بعد التوقف الثاني لرفع الراية الحمراء مما أدى للفوز بالجولة الافتتاحية لسباق Detroit Grand Prix NTT INDYCAR SERIES في عطلة نهاية الأسبوع. الفوز هو الأول لإريكسون ، الآن في موسمه الثالث من مسابقة INDYCAR ، والثالث لـ Chip Ganassi Racing هذا الموسم والخامس لهوندا.

تم إيقاف السباق المكون من 70 لفة لمرتين ، الأولى في اللفة 24 بسبب حادث تصادم سيارةفيليكس روزنكفيست و ارتطمت بقوة إلى جدار Turn 6. و قد كان روزنكفيست متيقظًا وواعيًا بعد الحادث ، ولكن تم نقله إلى أقرب مستشفى لإجراء تقييم إضافي.

بعد أن كان المركز الثاني قريبًا من باور متصدر السباق في الجولات الأخيرة ، تم رفع الراية الحمراء ثانية - لتحطم سيارة رومان جروجان منفردة مع بقاء سبع لفات فقط. و قد تسببت مشكلة ميكانيكية لـ باور من العودة مجدداً ، وقاد إريكسون بقية الطريق متفوقاً بمقدار 1.7 ثانية على Rinus VeeKay.

بعد إريكسون ، إحتل المراكز التالية رحال ليترمان لانيجان من تاكوماساتو جراهام رحال وسانتينو فيروتشي.

نتائج سباق الجائزة الكبرى في ديترويت 1 هوندا

  • المركزالأول ماركوس إريكسون تشيب جاناسي للسباقات هوندا
  • المركزالرابع راهال تاكوما ساتورحال ليترمان لانيجان هوندا
  • المركز الخامس غراهام رحال رحال ليترمان لانيجان هوندا
  • المركز السادس سانتينو فيروتشي رحال ليترمان لانيجان هوندا
  • المركز السابع ألكسندر روسيأندريتي أوتوسبورت هوندا
  • المركز الثامن سكوت ديكسونتشيب جاناسي للسباقات هوندا
  • المركز التاسع إيد جونزدالى كوين مع فيسارسوليفان هوندا
  • المركز الرابع عشركولتون هيرتاأندريتي أوتوسبورت هوندا
  • المركزالخامس عشر اليكس بالوتشيب جاناسي هوندا
  • المركز السادس عشر جاك هارفيماير شانك سباق هوندا
  • المركز السابع عشر جيمس هنشكليفأندريتي أوتوسبورت هوندا
  • المركز الثالث و العشرون رومان جروجان آر ديلكوين مع RWR Honda
  • المركز الواحد و العشرون رايان هانتر-ريأندريتي أوتوسبورت هوندا
  • المركز الرابع و العشرون جيمي جونسون- آرتشيب جاناسي للسباقات هوندا

بطولة المُـصنعين NTT INDYCAR SERIES غير الرسمية ، بعد 7 جولات

  • هوندا 576 نقطة
  • شيفروليه 556 نقطة

بطولة السائقين NTT INDYCAR SERIESغير الرسمية ، بعد 7 جولات

1.. أليكس بالو ، تشيب غاناسي للسباقات هوندا 263فوز واحد بالسباق

2.. باتو أووارد ، أررو ماكلارين 248فوز واحد بالسباق

3. سكوت ديكسون ، تشيب جاناسي للسباقات هوندا237 نقطة فوز واحد

بعض التعليقات

بدأ ماركوس إريكسون من تشيب جاناسي للسباقات - هوندافي المركز الخامس عشر ، وانتهى بالمركز الأول ، وفي أول مسيرته ، فاز INDYCAR في موسمه الثالث :

"لقد قام الفريق بعمل رائع ، طاقم Husky's Chocolate وهوندا ، الجميع في [التوقيت] . إنه جهد جماعي. من الواضح أنني أشعر بالأسى تجاه Will Power ، الذي لم يتمكن من إعادة التشغيل بسبب عُطل ميكانيكي ، لكنه كان يومي. لمرة واحدة ، كان الحظ بجانبي ويجب أن أقول إن الوقت قد حان! "

بيرس فيليبس ( رئيس فريق رحال ليترمان لانيجان للسباقات) عند وضع ثلاث سيارات في المراكز الستة الأولى اليوم:

"حسنًا ، يا له من يوم. لقد واجهنا بالتأكيد بعض التحديات في التصفيات ، لذا فإن عودة جميع السيارات الثلاث الرابعة والخامسة والسادسة هو تقدير للفريق. أعتقد أن الفضل يعود إلى اللسائقين الذين قادوهم [غراهام رحال وتاكوما ساتو وسانتينو فيروتشي] ، لا سيما في الظروف الصعبة التي مررنا بها اليوم. لكن التركيز الآن على الغد [والسباق الثاني] والهدف هو إحراز الأول و الثاني و الثالث بدلا من الرابع و الخامس و السادس"

كلفن فو (مدير برنامج تطوير أداء هوندا) عن فوز هوندا اليوم في ديترويت:

"أعتقد أنه يمكنك أن تقول" العلم الأحمر يرفع والعلم الأحمر يزيل ". أولاً ، والأهم من ذلك ، يبدو أن [سائق أررو ماكلارين] فيليكس روزنكفيست نجا من إصابة خطيرة في حادث تصادمه الهائل. وضع العلم الأحمر الأول [لتحطم روزنكفيست] فعليًا أنهى فرص الفوز للعديد من سائقينا ، بما في ذلك سكوت ديكسون وألكسندر روسي. لكن توقف السباق المتأخر ، والمشكلة الميكانيكية اللاحقة لـ Will Power ، فتحت الباب أمام إريكسون لتسجيل فوز أول متأخر ، وهي نتيجة رائعة لماركوس وفريق تشيب جاناسي للسباقات رقم 8. كما أنه أول انتصار لنيكول روتوندو من HPD ، مهندس حلبات السباق لماركوس ".

بعض الحقائق

مع فوز إريكسون اليوم ، يكون قد فاز سبعة سائقين مختلفين - من سبعة دول مختلفة - بالسباقات السبعة الأولى لعام 2021 ، معادلين الرقم القياسي لما بعد المنافسة للفائزين المختلفين في سلسلة INDYCAR لبدء الموسم.

بالإضافة إلى فوز البرازيلي هيليو كاسترونيفيس التاريخي الشهر الماضي في إنديانابوليس 500 ، من بين الفائزين الآخرين بسباق هوندا هذا العام المتصدر الحالي لنقاط البطولة ، الإسباني أليكس بالو (جائزة هوندا إندي الكبرى في ألاباما) ؛والبطل لستة مرات سكوت ديكسون (تكساس ريس 1) من نيوزيلندا. والأمريكي كولتون هيرتا (جائزة فايرستون الكبرى في سانت بطرسبرغ).

تستمر هوندا في احتلال مركز الصدارة في منتصف الموسم في بطولة 2021 INDYCAR للمصنعين ، مع خمسة انتصارات في السباقات السبعة الأولى. تتمتع هوندا بفارق 20 نقطة (576-556) على منافستها شيفروليه. تسعى الشركة للحصول على بطولة المصنعين NTT INDYCAR SERIES الرابعة على التوالي في عام 2021.

فاز السائقون الذين يقودون سيارات هوندا الآن بستة من آخر سبعة أحداث لسيارات إندي و التي تُقام على حلبة شارع بيل آيل بارك.