ماكس فيرستابن يحتفل بالفوز بجائزة المسابقة الكبرى في ستيريان

فازت هوندا بأربعة سباقات متتالية للفورمولا 1 للمرة الأولى منذ عام 1991

حقق ماكس فيرستابن بتقدمه في هذه البطولة إجمالي 18 نقطة

هوندا تتقدم في بطولة الصانعين إلى 40

عاد فريق ريد بول - هوندا إلى حلبتهم في سباق الجائزة الكبرى - ستيريان فورمولا 1 يوم الأحد ، وتعامل ماكس فيرستابن بكل ثقة (فهو على أرضه) ، فكان في الريادة و مسيطراً في معظم الأوقات لكي يحقق فوزه الرابع لهذا الموسم.

سيطر فيرستابن سائق هوندا طوال اليوم لتحقيق الفوز الرابع على التوالي - وهو إنجاز لم تحـققه الشركة المصنعة في الفورمولا 1 منذ أن فاز السائق الأسطوري أيرتون سينا بالسباقات الأربعة الأولى في حملة 1991.

حقق قائد البطولة تقدمًا بفارق ست ثوانٍ على ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون و فالتري بوتاس في الجولة الافتتاحية ، مما سمح لريد بول - هوندا بالرد على أي نوع من الإستراتيجيات التي يستخدمها المنافس للقب. انتظر فيرستابن لفة واحدة بعد هاميلتون ليتفوق عليه في السباق ، و يحافظ بسهولة على مكانه في مقدمة المضمار.

طارد سيرجيو بيريز ، الذي انضم إلى فيرستابن على المنصة نهاية الأسبوع الماضي في فرنسا، و حصل بوتاس على المركز الثالث قبل أن يبدأ سلسلة التوقفات في اللفة 26 ، لكن التأخير غير المعهود في ممر الخدمات سمح لبوتاس بالقفز على السائق المكسيكي ، مما جعله يتراجع إلى المركز الرابع. .

قام بيريز بالتحول إلى إستراتيجية من وقـفتين وكاد أن يحرز تقدماً بمركز آخر على المنصة. و لكنه تأخرعن بوتاس بأكثر من 12 ثانية ، شكّل بيريز أكثر من ثانية في كل لفة من اللفات الأخيرة ، لكنه وصل الى المركز الرابع.

وفي الوقت نفسه ، لم يكن فيرستابن متقدماً طوال الوقت ، حيث حقق تقدمًا لمدة 15 ثانية في وقت متأخر من السباق قبل أن يتأهب هاميلتون لإطارات جديدة في محاولة ناجحة لتحقيق أسرع لفة في السباق. هذا الفوز هو الحادي عشر في عصر الهجين لهوندا والثالث والثمانين من تاريخها في الفورمولا 1.

قضى بيير جاسلي ، لاعب فريق سكوديريا ألفا توري ، يومًا قويًا فقد كان متقدماً في اللفة الأولى وتأخر بعد اللفة الاولى في حلبة ريد بول. و قد عانى جاسلي من قطع بالإطار الخلفي الأيسر بعد الاحتكاك المبكر مع تشارلز لوكلير ، مما أدى إلى مزيد من المشاكل لاحقًا في اللفة التي أنهت يومه. تأهل زميله يوكي تسونودا إلى المركز الثامن لكنه تلقى مخالفة من ثلاث نقاط و تم أعاقت بوتاس في اللفة المؤهلة. كان السائق الياباني الصاعد على قدم المساواة مع المهمة الصعبة يوم الأحد ، لكنه احتل المركز العاشر ليحقق ثالث مركز له في مرحلة لجمع النقاط لموسم 2021.

بهذا الفوز ، عزز فيرستابن تقدمه في بطولة السائقين إلى 18 نقطة متفوقاً على هاميلتون. و وسع بيريز الفارق مع لاندو نوريس ليحتل المركز الثالث في الترتيب بينما حافظ جاسلي على المركز الثامن على الرغم من تعطل الإطارات. وبفوز هوندا الرابع على التوالي في بطولة المصنعين زادت النقاط بمقدار 40 نقطة. سيظل الفريق هنا لهذا الأسبوع ، استعدادًا لسباق الجائزة الكبرى النمساوي الأسبوع المقبل ، والذي سيقام أيضًا في حلبة ريد بول.

تويوهارو تانابي

المدير الفني لهوندا F1

"قدم ماكس أداءً خاليًا من الأخطاء ليحقق فوزه الرابع هذا العام وفوز ريد بول للسباقات - هوندا الرابع على التوالي. كما هو متوقع ، دفعنا بقوة من قبل أقرب منافسينا. و قد كان تباطؤ سيرجيو غيرالمعتاد و الذي جعله لا يستطيع الانضمام إلى زميله في الفريق على منصة التتويج. بالنسبة لسكوديريا ألفا توري هوندا ، قدم يوكـي محركاً قوياً لإحراز المزيد من النقاط ، مما سيعزز ثقته خلال السباقات الصعبة. انتهى سباق بيـير فوراً بعد البداية بعد اصطدامه مع ليكليرك. و لكن بشكل عام ، نتيجة جيدة مع ثلاث سيارات و تجميع للعديد من النقاط ، كان يمكن أن يكون السباق أفضل بكثير. و لكننا ما زلنا نتصدر كلتا البطولتين ولا يوجد توقف ، حيث نستعد الآن للسباق هنا مرة أخرى في غضون أيام قليلة ".

ماكس فيرستابن - ريد بول ريسينغ هوندا

البداية 1 ، والانتهاء: الأول (رابع فوز في العام)

"أنا سعيد للغاية للفوز هنا ، فالفوز على أرضي و في حلبة ريد بول دائمًا ما يكون مميزًا للغاية. لقد خضت سباقًا ممتعاً حقاً، وكانت السيارة تنطلق بشكل جيد، فأنا أستمتع دائمًا بالقيادة على هذا المضمار. لقد ركزت فقط على الفوز بالسباق ، و كان هدفي هو الوصول للقمة ، والاعتناء بالإطارات وقد نجحت في ذلك بشكل جيد. أنت لا تعرف أبدًا مدى المنافسة أو مدى قربها يوم الأحد ، ولكي أكون صادقًا ، لم أكن أتوقع ذلك حقاً، و أن تسير الأمور بهذا الشكل حيث كانت التقارب بين الفريقين متطابقاً للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع. و بشكل عام ، لقد حظينا بعطلة نهاية أسبوع إيجابية و بالطبع لن تكون كما هي تماماً الأسبوع المقبل، سنحاول بالطبع أن نفعل ما هو أفضل ونستمر في تحسين أنفسنا حتى نتمكن من البقاء في المقدمة. إنه جهد فريق كامل لذا شكراً جزيلاً للجميع هنا و لنبدأ تجهيز أنفسنا لتحقيق نصر جديد".

سيرجيو بيريز - ريد بول للسباقات - هوندا

البداية: الرابع ، النهاية: الرابع

"لسوء الحظ ، لم ينجح الأمر اليوم ومن المؤسف أن تفوتني منصة التتويج المزدوجة. لقد احتجنا فقط إلى لفة أخرى لكي نتمكن من تحقيق مركز آخر ، . أعتقد أن الإطار الناعم كان أسوأ قليلاً مما توقعنا لهذا السباق والذي أضر بنا قرب نهاية الجولة الأولى ، كان لدينا أيضًا توقف للخدمة أثر على السباق حيث أعطينا المركز لبوتاس. لقد حاول الفريق القيام بشيئاً مختلفاً باستخدام إستراتيجية التوقف ، لكننا انتبهنا عن طريق تحركات اللمنافسين ، ولكن هذا هو الحال في بعض الأحيان وكان علينا تجربة شيء ما. أنا سعيد حقًاً للفريق اليوم ، لأن ماكس قام بعمل رائع وأعلم أن لدينا فريق عمل قوي. أتطلع إلى عطلة نهاية الأسبوع القادمة حيث سنحاول مرة أخرى الصعود على المنصة معاً ".

بيير جاسلي - سكوديريا ألفا توري هوندا

البداية: السادس ، النهاية: DNF

"بصراحة ، لا أعتقد أن هناك الكثير لأقوله اليوم. لقد كنت في منتصف الطريق عندما وقع الحادث ، لذلك لا أعتقد أن هناك ما يمكنني القيام به. لقد كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة حتى في تلك اللحظة و لكني أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنني لم أتمكن من إكمال السباق اليوم ، أعتقد أن لدينا فريق عمل رائع لتسجيل النقاط. لأننا نخوض معركة صعبة في بطولة المصنعين ، لكن يبقى فريقنا في المركز الخامس وهو أمر إيجابي للفريق ".

يوكي تسونودا - سكوديريا ألفا توري هوندا

البداية: الحادي عشر، الانتهاء: العاشر

"إنها خطوة جيدة مقارنة مع الأسبوع الماضي ويسعدني أن أنهي بهذه النقاط اليوم. أريد أن أقول شكراً للفريق ، لقد بذلنا الكثير من الجهد خلال الأسابيع القليلة الماضية ، لذا وجودنا ضمن المراكز العشرة الأولى أمر إيجابي حقًا. أعتقد أنه من المحتمل أن تكون هناك فرصة في P8 أو P9 ، لكننا نحتاج فقط إلى دراسة و تحليل كل شيء والعمل الجاد للتحضير لسباق الأسبوع المقبل. أعتقد أن هذه كانت عطلة نهاية أسبوع أكثر ثباتًا بالنسبة لي و يجب أن أقول بشكل عام إنني سعيد. لكن من المؤسف ما حدث مع بيير اليوم ، لذلك نحتاج العمل سوياً الأسبوع المقبل. فـلدي بعض الأنشطة الرائعة المخطط لها مع ألفا توري و ريد بول خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد ذلك سنبدأ التحضير للسباق الثاني هنا في النمسا ".