مونتيرو يسجل بداية ناجحة بموسم كأس العالم للسيارات السياحية (WTCR) علىحلبة جرين هيل

5 يونيو، نوربورغرينغ، ألمانيا: أهدى تياغو مونتيرو الذي يقود سيارة هوندا Civic Type R TCR الفوز في السباق الافتتاحي لموسم كأس العالم للسيارات السياحية (2021 WTCR - FIA World Touring Car Cup) في نوربورغرينغ نورد شلايفه (Nürburgring Nordschleife) حيث سجّل كلا فريقي Münnich Motorsport بداية قوية لحملاتهما.

أدى البرتغالي المميّز قيادة مثالية، وانقضّ بالقرب من نهاية اللفة الأخيرة على الحلبة التي يبلغ طولها 25.378 كلم ليخطف الفوز.

بعد أن أنهى أول لفتين في المركز الخامس، استغل تياغو السيارات الأخرى التي كانت تتدافع بين بعضها البعض في المنعطف الأول في بداية اللفة الثالثة ليتقدم إلى المركز الثاني. بعد اللحاق بمتصدر السباق في نورد شلايفه، قام بحركته لتولّي مركز الأول على المسار الطويل والمستقيم Döttinger Hohe، متصدّراً المجموعة التي تطارده من تلك النقطة حتى خط النهاية.

هذا هو النصر الأول لتياغو منذ فوزه المؤثر على أرض وطنه أمام مشجعيه في فيلا ريال في يوليو 2019، وهو أيضاً أول نجاح لفريق ALL-INKL.DE Münnich Motorsport في كأس العالم للسيارات السياحية.

هذه النتيجة، التي ترافقت مع المركز الثامن في نهاية السباق 2، وتعني أن تياغو أنهى عطلة نهاية الأسبوع كأحد سائقَي هوندا الاثنين للسباقات اللذان يتشاركان المركز الثاني في ترتيب السائقين.

كذلك، أبقى زميله في الفريق، أتيلا تاسي، سيارته Civic Type R TCR بعيدةً عن المشاكل، وجاء في المركز الثاني عشر في السباق الأول قبل أن يجتاز المجموعة في السباق الثاني ويحتل المركز الرابع.

بدأ هذا السائق البالغ من العمر 21 عاماً السباق في المركز 13 لكنه تجنب التزاحم في المنعطف الأول - حيث تم حشر تياغو بشكل كبير – ليسير في المركز السادس في وقت مبكر. بعد ذلك، قام بعمليتي تجاوز في لفتين على Döttinger Hohe ليكمل تعافيه من المركز الأقل مما كان متوقعاً على شبكة الانطلاق.

حقق أيضاً فريق ALL-INKL.COM Münnich Motorsport صعوداً إلى منصة التتويج، مع فوز نستور جيرولامي بالمركز الثالث في السباق الثاني.

بدأ الأرجنتيني نستور السباق من المركز الأول، لكن الانطلاق البطيء يعني أنه كان مضطراً للتراجع إلى المركز الثالث عند دخول المنعطف الأول. بقي مع متصدّرَي اللفة الافتتاحية قبل أن يقرر الحفاظ على إطاراته لبقية السباق المكوّن من ثلاث لفات، ويستقر في النهاية بالمركز الثالث.

على الرغم من ذلك، أكمل "'Bebu'" جولة رائعة، وأنهى السباق الأول في المركز التاسع وهذا يعني أنه هو وتياغو - اللذان سيخوضان أيضاً سباق نوربورغرينغ 24 ساعة في Civic Type R TCR - أنهيا عطلة نهاية الأسبوع متعادلين برصيد 33 نقطة، وست نقاط فقط خجولة لرائد سلسلة كأس العالم للسيارات السياحية.

شعر إستيبان غويريري، زميل نستور، أنه قد يتمتع بالسرعة لينافس على الفوز في السباق الثاني، لكن آماله خابت عندما لم يتمكن من الابتعاد عن التشكيل.

مع ذلك، انطلق الفائز بسباق نوربورغرينغ المزدوج في كأس العالم للسيارات السياحية من ممر محطة التوقف واندفع عبر الحشد لا لمرة واحدة بل لمرتين - بعد أن أُجبر على اتخاذ ممر محطة التوقف كجزاء له – لينهي السباق في المركز 12.

أما إستيبان فلقد كان حظه أفضل في السباق الأول حيث احتل المركز الرابع، وأنهاه بفارق ثانية خلف تياغو، الفائز بالسباق.

حقق فريق ALL-INKL.COM Münnich Motorsport المركز الثاني في مرحلة مبكرة من بطولة الفرق، مع وجود فريق ALL-INKL.DE Münnich Motorsport في المركز الثالث متخلّفاً بست نقاط.

يقول تياغو مونتيرو: "إنه لأمر رائع أن تبدأ الموسم بفوز، لقد شعرت بالكثير من الحماس والإثارة اليوم. لقد كان أحد تلك السباقات الرائعة التي تحاول فيها التخطيط لكل شيء في رأسك وينجح كل شيء - لا يحدث ذلك في كثير من الأحيان، خصوصاً هنا. لقد فقدت مركزاً في البداية، لكن السرعة كانت جيدة وكان لدي نفس الإيقاع مثل الأربعة الأوائل، لذلك علقت بينهم، ثم بعد احتكاك أمامي انتهزت الفرصة للتقدم إلى المركز الثاني. ثم كان الأمر يتعلق بملاحقة إيفان مولر وتجربة شيء ما في النهاية. لقد كانت معركة جيدة ومحترمة معه، كنت أعلم أننا نستطيع أن نسابق بعضنا البعض بشكل عادل. كانت السيارة رائعة جداً، لذلك شكراً لـ ALL-INKL.DE Münnich Motorsport، هوندا وJAS Motorsport أيضاً على التحديثات خلال فصل الشتاء."

ويقول أتيلا تاسي: "أخذت الأمور بحذر في السباق الأول لأنني أردت الحفاظ على السيارة، لذلك لم أخاطر كثيراً في البداية. في نوردشلايف، لم يكن التوازن مثالياً لكن سرعتي كانت جيدة، وتمكنت من تجاوز سيارة لفة بعد لفة لأعود إلى الوطن محققاً المركز الثاني عشر. تمتعت ببداية رائعة في السباق الثاني - مرة أخرى حاولت عدم المخاطرة ولكنني استطعت التمركز بشكل جيد للغاية للوصول إلى المركز السادس وتقدمت مركزين آخرين قبل اللفة الأخيرة. بعد ذلك شعرت باهتزاز لذلك تعاملت مع الأمر بعناية وتمكنت من الاحتفاظ بالمركز الرابع. أنا سعيد لأننا نجحنا في التعامل مع هذه المشكلة وأنهينا عطلة نهاية الأسبوع بشكل إيجابي بعد تصفيات مخيبة للآمال."

أما نستور جيرولامي فيقول: "بشكل عام كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة جداً. بالطبع أنت تريد الدفاع عن مركز الصدارة، لكن لسوء الحظ لم أحصل على بداية جيدة - قمت بنفس الإجراء كما هو الحال دائماً ولكن كان لدينا عائق صغير. بعد ذلك كنت هجومياً في محاولتي للدفاع عن مركزي أثناء اجتياز المنعطف الأول، لكنني تركت مجالًا للتأكد من أنني قمت بما في وسعي. حاولت ملاحقة السائقان في الريادة لكنني شعرت أنني كنت أضع نوعاً ما ضغطاً على إطاراتي الأمامية في اللفة الأولى، لذا حاولت بعد ذلك الاحتفاظ فقط بالمركز، وأنا سعيد لفوز تياغو، وتهنانيَّ له وللفريق. ما زالت عطلة نهاية أسبوع جيدة بالنسبة لي لأننا سجلنا الكثير من النقاط، بما في ذلك التأهل، وهو أمر مهم للبطولة."

ويقول إستيبان غويريري: "إنه يوم سبت حلو ومر. لقد استمتعت حقاً بالسباق الأول؛ لقد استفدت من التدافع في المنعطف 1 في اللفة الأخيرة عندما أخطأت السيارتان المستهدفتان في الوصول إلى المركز الرابع. لم أتمكن من الوصول إلى منصة التتويج، لكنني كنت بالطبع سعيداً جداً لرؤية تياغو يفوز. لسوء الحظ، كانت لدينا مشكلة قبل السباق الثاني. لقد كان إحباطاً حقيقياً لأنه عندما تم دفعي إلى ممر محطة التوقف فجأة عادت السيارة تعمل. كان لدينا سيارة جيدة حقاً وقمنا بتحسينات جيدة بين السباقات، أشعر حقاً أنها كانت سيارة رابحة. لكن هذه هي الحياة، ما زلنا قادرين على أن نكون حقاً سعداء بجهود الفريق وعملياتنا في نهاية هذا الأسبوع. لدي الآن واحدة من أفضل الجوائز في حياتي لأتطلع إليها في الأسابيع المقبلة مع ولادة ابني؛ أنا متحمس جداً لذلك، وللتركيز هناك لبعض الوقت قبل أن أعود مجدداً للجولة الثانية."

ويقول دومينيك غراينر: "يمكننا أن نكون سعداء للغاية بالأداء الذي شهدناه اليوم. تهانينا بشكل خاص إلى تياغو على فوزه الأول لصالح ALL-INKL.DE Münnich Motorsport، هذا ما يستحقه هو والفريق بعد الكثير من العمل الشاق خلال فصل الشتاء. لم يكن يوم سباق مثالي، لكن صعود نستور إلى منصة التتويج هي مكافأة جيدة أخرى تثبت أهمية العمل الذي بذله الشباب في تحسين السيارات لهذا الموسم. كان إحباطاً شديداً بالنسبة لإستيبان لأنه لم يستطع أن يظهر إمكاناته في السباق الثاني، لكنه ما زال قادراً على التعافي جيداً ليضيف إلى مجموع النقاط. بشكل عام يمكننا المغادرة راضين للغاية عن مراكزنا في بطولتَي الفرق والسائقين."

ويقول مات فيشر: "كان من المشجع حقاً رؤية مثل هذه البداية الجيدة للموسم للسائقين الأربعة كافة. خاض تياغو سباقاً ذكياً جدّاً، لذلك أنا سعيد لأنه حقق هذا الانتصار، ولتمتعه بالسرعة التي أظهرها، مدعومة ليس فقط بصعود نستور إلى منصة التتويج، لكن أيضاً من هجوم أتيلا في السباق الثاني - بالنظر خصوصاً إلى اختلاف ظروف للتأهل بالأمس – وهو ما يؤكد أن Civic Type R TCR كانت جولات تنافسية للغاية في جميع الأحوال. آسف لاستيبان بعد مشكلته قبل بدء السباق الثاني، ولكن كما هو الحال دائماً، أظهر روحاً قتالية حقيقية ليشق طريقه مرة أخرى ولا يمكن أبداً معرفة مدى الأهمية لتلك النقاط الإضافية التي حصدها."