بالو يواصل الفوز مع هوندا في عطلة نهاية الأسبوع

تقدم أليكس بالو بجدارة في صدارة المراكز الأربعة الأولى لهوندا في نهاية سباق يوم الأحد في سباق الجائزة الكبرى في بورتلاند ، حيث سيطر سائقو وفرق هوندا على الترتيب النهائي ، على الرغم من تأخرهم بسبب حادث تصادم متعدد السيارات في اللحظات الافتتاحية لسباق NTT INDYCAR SERIES اليوم في حلبة بورتلاند الدولية.

و كان بالو أولاً ثم ألكسندر روسي صاحب المركز الثاني ، وسكوت ديكسون صاحب المركز الثالث ، وجاك هارفي ، الذين حسموا المراكز الأربعة الأولى قد تعرضوا لتصادم متعدد السيارات بعد ثوانٍ من العلم الأخضر لسباق اليوم المكون من 110 لفة، عندما تجاوز فيليكس روزنكفيست عند الدخول إلى المنعطف الأول وحدوث احتكاك مع الإطار الخلفي الأيسر لـ ديكسون ، مما أدى إلى تشتيت ما يقرب من نصف سيارات المضمار المكون من 27 سيارة.

استأنف الأربعة متسابقين بسرعة ، لكنهم كانوا في النصف الخلفي من المضمار، مما أدى إلى أحداث مثيرة بعد ذلك. و إضافةً الى الأربعة المتصدرين ، حصل سائقو هوندا على ثمانية من المراكز العشرة الأولى ، حيث احتل ماركوس إريكسون وكولتون هيرتا وغراهام رحال المركزين السابع والثامن والعاشر على التوالي.

إضافةً إلى فوز هوندا بسيارة إندي في بورتلاند ، أخذ كل من Filipe Albuquerque و Ricky Taylor موديـل Acura ARX-05 للفوز العام اليوم في بطولة IMSA WeatherTech SportsCar للسيارات الرياضية للتحمل في مونتيري ، بكاليفورنيا.

نتائج هونـدا في سباق الجائزة الكبرى في بورتلاند:

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

اليكس بالو

1

أندريتي أوتوسبورت هوندا

الكسندر روسي

2

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

الثالث سكوت ديكسون

3

ماير شانك ريسينغ هوندا

جاك هارفي

4

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

السابع ماركوس إريكسون

7

أندريتي أوتوسبورت هوندا

كولتون هيرتا

8

رحال ليترمان لانيجان هوندا

العاشر جراهام رحال

10

دايل كوين ريسينغ مع فاسر سوليفان هوندا

إد جونز

11

رحال ليترمان لانيجان هوندا

تاكوما ساتو

12

أندريتي أوتوسبورت هوندا

رايان هانتر-ري

15

تشيب جاناسي ريسينغ هوندا

20 جيمي جونسون

20

دال كوين ريسينغ مع RWR هوندا

رومان جروجان

22

ماير شانك ريسينغ هوندا

هيليو كاسترونيفيس

23

بطولة المصنعين لسلسلة سباقات INDYCAR - غير الرسمية ، بعد 14 جولة من 16

هوندا 1210 نقطة

شيفروليه 1115 نقطة

ترتيب بطولة السائقين لسلسلة سباقات INDYCAR

1. أليكس بالو ، تشيب جاناسي ريسينغ هوندا 477 نقطة [3 انتصارات]

2.باتو أووارد ، Arrow McLaren SP 451 فوزان

3.جوزيف نيوجاردن ، Team Penske 443 فوزان

4. سكوت ديكسون ، تشيب جاناسي ريسينغ هوندا 428 [فوز واحد]

بعض التعليـقات

ألكس بالو (تشيب غاناسي ريسينغ هوندا) الفائز بالسباق، و هو الفوزالثالث له في INDYCAR والفوز الثالث في 2021، و يستعيد بطولة السائقين : "أنا بحاجة إلى أرى كيف حدث [التصادم متعددة السيارات عند بدء السباق] ، لكننا أبقينا تفاؤلنا. كنا نعلم أن السباق كان طويلاً ، وكانت استراتيجيتنا مذهلة. لقد منحتنا HPD القوة التي نحتاجها ، وأنا فخور جدًا بشركائنا وفريقنا. كان الفريق بأكمله مذهلاً اليوم: الإستراتيجية ، التوقفات ، كل شيء. على الرغم من الحظ السيئ الذي حظينا به [في البداية] ، ما زلنا نفوز. أنا فخور بذلك ".

الكسندر روسي (أندريتي أوتوسبورت هوندا ) بدأ في المركز الثاني ، واحتل المركز الثاني: "لم أكن لأفوز، و لكن هدفي الدائم هو الفوز، ولا تزال منصة التتويج هي المكافأة الحقيقية للفريق. لقد كانت سنة محبطة. لم تكن السرعة هي المشكلة مطلقًا ، لكننا لم نحقق النتائج ولم ننجزها. لكنني أعتقد أننا بالتأكيد قد استمتعنا بالأداء بعد إجازتنا الصيفية [لمدة ثلاثة أسابيع]. كان اليوم دفعة جيدة ، ولا يزال أمامنا سباقان آخران ".

واين جروسمدير Trackside ، تطوير أداء هوندا ، بالنسبة لفوز هوندا اليوم في بورتلاند: "كانت نتيجة اليوم تتويجاً رائعًا لكل من Alex Palou و HPD بعد خيبة أملنا قبل أسبوعين في سانت لويس [عندما كان بالو وديكسون قد تعرضا لحادث تصادم في منتصف السباق]. ثمانية من أفضل 10 اليوم كانت لمحركات Honda ، ونحن نتطلع إلى تعزيز تقدمنا في Laguna Seca بهدف الفوز بلقب الشركة المصنعة للمرة الرابعة على التوالي. تهانينا لأليكس والجميع في تشيب غانسي ريسينغ ، والشكر كما هو الحال دائمًا لجميع الرجال والنساء الذين يعملون بجد في HPD ".

حقائق سريعة

•فوز أليكس بالو اليوم هو الثالث له هذا الموسم ، وجاء في الدورة الثامنة والعشرين لسباقات INDYCAR. وضع هذا الفوز بالو في المركز الثاني في بطولة السائقين بفارق 10 نقاط عن الصدارة بفارق 25 نقطة (477-451). كما أصبح بالو أول سائق يفوز بثلاثة سباقات هذا الموسم.

•هذا هو الفوز هو الثامن في الموسم لهوندا ، بما في ذلك Indianapolis 500 ، مما قد حقق زيادة نقاط هوندا في بطولة المصنعين بعدد 70 إلى 105 نقطة متفوقة على شيفروليه (1210 إلى 1115).

•يمثل هذا الفوز الفوز رقم 260 لهوندا في مسابقة INDYCAR ، والفوز 119 لشركة تشيب جاناسي ريسينغ.

التالي

تواصل سلسلة NTT INDYCAR الآن تحضيراتها لثلاثة سباقات لتختتم موسم 2021 ، وتتحرك عبر المحيط الهادئ لحضور سباق Firestone Grand Prix يوم الأحد المقبل في مونتيري ، في WeatherTech Raceway Laguna Seca في مونتيري ، كاليفورنيا.