6 سبتمبر 2020: فاز بيير غاسلي، سائق فريق "ألفا تاوري هوندا"، في 6 سبتمبر 2020 بسباق إيطاليا في بطولة الفورمولا واحد بسيارة مع محرك RA620H من هوندا. هذا الفوز هو الأول له في سباقات الفورمولا واحد، والثاني على الإطلاق للفريق، بعد أن فاز لأول مرة سنة 2008 على حلبة مونزا نفسها وكان يحمل اسم "تورو روسو". هو كذلك الفوز الأول لهوندا مع هذا الفريق والسابع والسبعين في الفورمولا واحد.

هذا الفوز هو أيضاً مهم للغاية لأنها المرة الأولى التي يذهب فيها إلى فريق خارج ما يعتبر "الثلاثة الأوائل" منذ بداية الحقبة الهجينة للفورمولا 1 في عام 2014. وتشير إحصائية أخرى مثيرة للاهتمام أنه بفضل الانتصارات الأربعة التي حققتها هوندا على مدار العامين الماضيين مع فريق أستون مارتن ريد بول رايسينغ، أصبحت هوندا أيضاً الشركة المصنعة للمحركات الوحيدة التي قادت فريقين مختلفين للفوز في حقبة وحدات الطاقة الهجينة.

تاكاهيرو هاشيغو، الرئيس التنفيذي، شركة هوندا موتور المحدودة

"أولاً، أود أن أتقدم بأحر التهاني إلى بيير. بيير لقد فعلتها!!!

لقد كان سباقاً مثيراً جداً، وكنت متوتراً للغاية من لحظة الانطلاق إلى النهاية.

لقد أظهر بيير روحاً من "عدم الاستسلام" طوال مسيرته المهنية، واقتنص أمس فرصته لتحقيق الفوز، بعد أن وصل إلى منصة التتويج للمرة الأولى في السنة الماضية بالبرازيل. يجسّد طابعه "روح التحدي" لهوندا كما أن هذا الانتصار يشجعنا كثيراً.

بدأت شراكتنا مع فريق "تورو روسو" في عام 2018، وهذا السباق مميّز بشكل خاص بالنسبة لنا لأنه كان سباقنا الخمسين معاً.

أود أن أعرب عن تقديري لجميع الأشخاص في فريق ألفا تاوري، بدءاً من فرانز توست، على عملهم الشاق وعلى عزمهم وتصميمهم. أود أن أشكر معجبينا الذين يقدمون لنا دائماً الكثير من الدعم. أنا سعيد جداً لأننا تمكنا من مشاركة هذه الفرحة مع بعضنا.

بلغنا الآن منتصف الموسم فقط، وسوف نكمل التحدي مع فريق ألفا تاوري وفريق أستون مارتن ريد بول رايسينغ، إلى جانب جمهورنا من المعجبين!"