مارك ماركيز يفوز مرة أخرى – في SachsenKING

الأحد يونيو 20، 2021 - سباق الدراجات MotoGP 2021

للمرة الحادية عشرة على التوالي في مسيرته ، إختطف مارك ماركيز العرض في Sachsenring وعاد مرة أخرى إلى منصة التتويج بعد 581 يومًا من فوزه الأخير.

لم يكن هناك توقف لمارك ماركيز في Sachsenring ، الحائز على جائزة GP الألمانية 10 مرات وما زال يتقدم إلى الأمام ويحرز المركز الثاني عند المنعطف الثاني. بحلول نهاية اللفة الأولى ، انتقل إلى الصدارة و ذلك بعد منافسة قصيرة من أليكس إسبارجارو. و أثبتت البطولات السابقة أن بطل العالم لثماني مرات يتطور و ينمي من قدراته، لقد تساقطت بعض قطرات المطر . مع تجاوز السباق لنصف المسافة ، ظهر ميغيل أوليفيرا كأقرب منافس لماركيز حيث ظهر المتسابق البرتغالي كمنافساً قوياً مع متصدر السباق.

دفع الضغط الشديد والقيادة الإحترافية القوية من أوليفيرا ماركيز إلى نهاية السباق ، ولكن بعد 336 يومًا من إصابته في سباق الجائزة الكبرى الإسباني لعام 2020 ، كان مارك ماركيز هو الفائز بالسباق مرة أخرى. إنه فوزه الحادي عشر على التوالي في ألمانيا والفوز الحادي عشر على التوالي لدراج من فريق ريبسول هوندا. مع منصة التتويج رقم 96 للدرجة الأولى ، وهو فوزه رقم 57 لهذه الفئة ، يتقدم ماركيز على دوهان في معظم منصات التتويج للدرجة الأولى - وهو المركز الرابع بشكل عام

بدأ بول إسبارجارو اليو بشكل جيد حيث ساهم في وضع فريقه ريبسول هوندا RC213V في المركز الثاني في مرحلة الإحماء بعد أن قاد في معظم الفترة. و لسوء الحظ ، فقد ثبت أنه سباق صعب بالنسبة لإسبارجارو الذي شعر أنه لم يوظف كل إمكاناته في البداية وقضى اللفات اللاحقة في محاولة للتجاوز في مضمار ساشسينرينغ الضيق. لقد حصل إسبارجارو مرة أخرى على واحد من العشر الأوائل وهو الرابع له هذا الموسم ، و حصد 35 نقطة في بطولة العالم و المركز 12 بشكل عام.

السباق التالي قاب قوسين أو أدنى حيث تتجه بطولة العالم شمالًا إلى Assen ، الكاتدرائية ، للجولة التاسعة من بطولة العالم. ز يتطلع كل من ماركيز و إسبارجارو إلى العودة مرة أخرى و بقوة و التوجه إلى عطلة صيفية بشكل إيجابي.

سباق الجائزة الكبرى - ألمـــانيا

مارك ماركيز

أول فوز بسباق مضمار Sachsenringالحادي عشر

"هذه واحدة من أكثر اللحظات أهمية وأصعبها في مسيرتي. واليوم أدركت أن هناك فرصة عظيمة للقيام بشيء ما. عندما تجاوزت التوقعات ، استمتعت بالسباق ثم وصلت مع فريقي بالكامل إلى هناك. إنه من المستحيل النجاح بمفردك ، تحتاج إلى أشخاص ، تحتاج إلى فريق جيد ، و مجموعة جيدة من الأطباء، هوندا تقدرني و تحترمني كثيرًا. ألبرتو بويج ، إميليو ألزامورا و بلدي وعائلتي كل هؤلاء قد ساعدوني كثيرًا. الآن قد حان الوقت للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع ، كنا دائماً نبحث عن محطة وقود ولكن الآن وجدنا واحدة وخزان الوقود ممتلئ مرة أخرى. إنه حافز إضافي بالنسبة لي و لهوندا و للمهندسين من أجل الفريق و دعونا نرى ما سيحمله المستقبل من مفاجاءات. عندما رأيت بعض قطرات المطر في اللفة الرابعة و الخامسة ، تفائلت و قلت ؛ إنه سباقي. بدأت في الضغط في هذه المرحلة ، ثم عندما بدأت تمطر بغزارة ، دفعت أكثر و عندها بدأت سباقاً آخراً مع أوليفيرا ، و الذي نافس قوة وكان سريعًا جدًا ، وكان من الصعب الحفاظ على تركيزي لأن كل الذكريات مرت أمامي وكل ما عشته خلال العام الماضي . لكننا فعلناها. سنفعلها مرة أخرى ".

بول اسبارجارو

المركز العاشر

"بصراحة ، لم يكن اليوم جيدًا بالنسبة لي. لم أحصل على بداية جيدة وكافحت كثيرًا ، لقد تجاوزني الكثير و في هذا المضمار لا يعتبر التجاوز سهلاً . ثم عندما هطلت الأمطار ، كنت عالقًا خلف الكثير من الدراجين و لم أتمكن من تجاوزهم بالسرعة الكافية. لم تسير الأمور حسب ما كنت هو ما أريده ، وهذا ليس ما كنت أتوقعه. لكننا رأينا ما فعله مارك ، أنا سعيد حقًا به و لفريق ريبسول هوندا بالكامل. إنه أثبت أن الدراجة تعمل بشكل جيد هنا ولكن أيضًا أود أن أسلط الضوء على أنه كان بإمكاننا فعل المزيد حيث أنني كنت قريبًا من مارك طوال نهاية الأسبوع. علينا الإجتهاد لتعزيز الأداء والعمل بجدية أكبر."