تيم غاجسر من فريق HRC يفوز في تحدي لاتفيا ويحتفظ باللوحة الحمراء


استضافت حلبة زلتا زيرجس في لاتفيا اليوم الجولة السابعة من بطولة العالم للموتوكروس FIM .

يقع هذا المسار الخلاب على بعد 48 كيلومترًا جنوب شرق مدينة ريغا عاصمة لاتـفيا ، و يحتوي دائمًا بعض الظروف الصعبة مع التربة الرملية الرخوة ، ولكن مع أرض أكثر صلابة - مما يجعل التضاريس تطلب نوعية معينة من الدراجات و راكبي الدراجات على حدٍ سواء.

في عطلة نهاية الأسبوع ، تصدر تيم غاجسر من فريق HRC بطولة MXGP العالمية بفارق خمس نقاط وكان يأمل في الحفاظ على اللوحة الحمراء . بدأ غاجسر بداية جيدة في السباق الأول وقام بتمريرات سريعة ليصعد إلى المركز الثاني ليحقق بعض اللفات المثيرة للإعجاب. كان فوزه في السباق الأول بعيدًا عن متناول السلوفينيين ، لكن مع حصوله على المركز الثاني في الدراجات النارية حصل على 22 نقطة أخرى.

كان هنري جاكوبي مع هوندا CRF450R يحرز سباقاً جيدًا ، حيث نافس بشدة من المركز 13 في اللفة الأولى ، ثم خسر موقعين ليشن هجوماً لينهي السباق في المركز الحادي عشر الذي يستحقه.

عندما بدأ موتو 2 ، بدأت الأمطار الغزيرة في الانخفاض ، مما جعل المسار الصعب بالفعل زلقاً تماماً وأبطأ سرعة الدراج بحوالي خمس ثوانٍ في كل لفة. في المنعطف الأول ، كان على غاسجر أن يقاتل بشدة للحصول على مركز قيادي ، وفي اللفة الأولى ، كان تيم قد وضع دراجاته CRF450RW في المركز الخامس واستعد للعمل على تخطي المنافسين والتسلق إلى المركز الثالث باللفة الثالثة. على الرغم من أن السلوفيني كان متقدما خلال لفات السباق ، إلا أن تيم لم يحرز تقدمًا ثابتًا لتحدي الصدارة. ثم في اللفة الأخيرة ، منحه حادث تحطم أمام غاجسر المركز الثاني و 22 نقطة أخرى مما منحه الفوز في GP بنقطة واحدة ، مع الاحتفاظ باللوحة الحمراء المعتادة الآن التي تزين فريق HRC CRF450RW.

خاض هنري جاكوبي معركة صعبة أخرى في موتو 2. ابتداءً من المركز السادس عشر في اللفات الأولى، سرعان ما اندفع الألماني الموهوب بقوة إلى المركز الرابع عشر فقط ليصتدم أثناء قيامه بتمريرة ، مما جعله يتراجع إلى المركز التاسع عشر. بدأ جاكوبي مهمة صعبة لإنهاء السباق في المركز 14 و 11 بشكل عام.

كان روبن فرنانديز من فريق هوندا 114 موتورسبورت لديه أول تحدي اليوم - حيث وصل إلى بوابة البداية وهو ما وضع الإسباني في منتصف المجموعة في اللفة الأولى. بعد ذلك ، تعرض روبن لتصادم محرج في اللفة الثانية واضطر إلى العودة إلى منحدر الهبوط لقفزة أفقية لإعادة صعود دراجتة CRF250R. أعاد فرنانديز موقعه ليبدأ من المركز الحادي والعشرين وأنهى السباق في المركز السابع عشر.

بدأ السباق الثاني بشكل أفضل بكثير حيث احتل فرنانديز المركز الخامس في اللفة الأولى - وهو مركز لم يكن يخطط للبقاء فيه. وبحلول اللفة الثانية دفع دراجته هوندا إلى المركز الرابع وبدأ في التحدي على المركز الثالث ، ولكن وقع في بعض الأخطاء الصغيرة وفقد الإيقاع و كانت النهاية أن يتراجع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا إلى المركز الخامس. أنهى روبن اليوم في المركز الحادي عشر بشكل عام ويجلس الآن بثبات في المركز الرابع في البطولة.

7-8 أغسطس 2021

MXGP لاتفيا

الزمن

النوع

الفريق

الرقم

الدراج

الترتيب

25

KTM

فريق ريد بل KMT ريسينغ

61

خورخي برادو

1

22

Honda

فريق HRC

243

تيم غاجسر

2

20

Kawasaki

فريق مونيستر كاواساكي ريسينغ

3

رومان فيبفر

3

18

KTM

فريق ريد بل KMT ريسينغ

84

جيفري هيرلينجز

4

16

GasGas

فريق سباق مصنع GASGAS

189

بريان بوجرز

5

15

KTM

ريد بل KMT ريسينغ

222

انطونيو كيرولي

6

14

Yamaha

فريق مصنع ياماها منيستر

91

جيريمي سيور

7

13

Husqvarna

روكستارهوسكفارنا ريسينغ

19

توماس كيير أولسن

8

12

KTM

MRT ريسينغ KMT

77

أليساندرو لوبينو

9

11

Yamaha

فريق مصنع ياماها مونيستر MXGP

919

بن واتسون

10

10

Yamaha

جيبين فان فينروي ياماها ريسينغ

10

كالفين فلانديرين

11

9

GasGas

SM أكشن ريسينغ

303

ألبرتو فورتو

12

8

KTM

فريق KTMكوساك

226

توم كوتش

13

7

Honda

جي إم هوندا ريسينغ

29

هنري جاكوبي

14

6

GasGas

يقف فريق سباق بناء مصنع غاز غاز

41

بولس جوناس

15

5

Yamaha

جيبين فان فينروي ياماها ريسينغ

22

كيفن ستريبوس

16

4

KTM

فريق سباق JD جنيكس KTM

183

لورينزو لوكورسيو

17

3

Kawasaki

فريق مونيستر ريسينغ كواساكي

128

إيفو مونتيشيلي

18

2

Yamaha

جيبين فان فينروي ياماها ريسينغ

32

برنت فان دونينك

19

1

KTM

KTM

75

هاردي روزيورغ

20

0

Honda

هوندا موتوبلوز SR

107

لارس فان بيركل

23

0

Honda

سباق JWR

18

فسيفولود بريلياكوف

28

0

Honda

JM هوندا ريسينغ

747

ميشيل سيرفيلين

30

تيم غاجسر 243

فريق HRC

أنا سعيد للغاية بالطريقة التي سارت بها الامور خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وفزت بالمجمل بعد سباقين صعبين.

كنت أرغب في التخلص من الأخطاء في الجولتين السابقتين وعرفت أنني إذا فعلت ذلك سأفعل ذلك بشكل جيد ، لذلك كان من الجيد أن أرى أني قد نجحت حقاً.

من الواضح أن الفوز يمثل دفعة هائلة قبل عطلة نهاية الأسبوع الثلاثة ، لذا سأستمتع بهذه اللحظة قبل العودة إلى العمل وأعد نفسي للنصف الثاني من الموسم.

شكراً جزيلاً للجميع في Team HRC على كل ما قدموه ولا أستطيع انتظار تركيا ، وهو مضمار أستمتع به حقًا في السباقات.

هنري جاكوبي 29

جي إم هوندا ريسينغ

لقد عانيت قليلاً في التصفيات المؤقتة اليوم. عادةً ما أكون قادرًا على التأهل في المركز العاشر تقريبًا ، لكن اليوم يمكنني فقط توقع المركز الثامن عشر وهو ما أعطاني خياراً سيئاً للبداية.

في السباق الأول ، على الرغم من أنني قدمت أداءً قويًا للغاية وأنهيت السباق في المركز الحادي عشر والذي كان جيدا جداً.

في السباق الثاني كانت لي بداية جيدة ، لكن كان هناك بعض التراكم مع اللاعبين الذين كانوا أمامي وخسروا بعض المراكز. كنت حينها في المركز الخامس عشر وقمت ببعض التجاوزات الجيدة. مررت بعد ذلك وقمت بالرد على الفور وحاولت العودة ولكننا للأسف حدث تصادم. لقد كان خطأي ، لكن حادثة يمكن أن تحدث في السباق ويجب أن أحاول الدفاع عن موقعي في السباق مع كل منافس.

بعد التصام حدث انعواج في مقود دراجتي وتضررت الفرامل الأمامية لكني شعرت بالراحة وعملت بجد للحصول على بعض النقاط من السباق. لقد أنهيت السباق في المركز الرابع عشر وهذا أعطاني المركز الحادي عشر بشكل عام.

لا يزال هناك مجال للتحسين في نتائجي وسأواصل العمل الجاد من أجل ذلك مع فريقي.

روبن فرنانديز 70

هوندا 114 رياضة السيارات

كانت جولة التأهل جيدة جدًا ، لكنني تعرضت لانهيار وثني في الهيكل الفرعي. ثم اضطررت إلى استخدام الدراجة الاحتياطية التي تشبه دراجتي الرئيسية تقريبًا ، لكن الاختلافات الصغيرة تعني أن أفضل ما أمكنني الوصول اليه هو المركز السابع.

في أول مرحلة اصطدمت بالبوابة وكانت بداية سيئة حقًا. كنت في المركز الحادي عشر في اللفة الأولى ولكن بعد ذلك ارتكبت خطأً بسيطًا وخسرت بعض الأماكن. ثم تعرضت لحادث أكبر مما يعني أنني لم أتمكن من إدارة سوى المركز 17 في السباق الأول.

في السباق الثاني ، كانت بداية أفضل بكثير وقمت ببعض التمريرات في اللفات الأولى. كنت في المركز الرابع في الكثير من السباقات لكنني بدأت أفقد إيقاعي وتراجعت إلى المركز الخامس في النهاية. لم يكن السباق سيئ بشكل عام. لقد حصلت على المركز الحادي عشر بشكل عام اليوم ولكني أعلم أنني أستطيع أن أفعل ما هو أفضل.

جوردون كروكارد

شركة هوندا موتور المحدودة

إن فوز غاجسر بشكل عام هو أبرز ما لدي من اليوم. من الرائع رؤية تيم وهو يدافع و يوسع صدارته للبطولة في لاتفيا.

تعرض فرنانديز لكارثة في السباق الأول عندما اصطدم ببوابة البداية وسرعان ما عاد للسباق. لقد جرب لإنقاذ بعض النقاط وكان من الجيد رؤيته متحمساً لاحراز نتيجه أفضل.

كان السباق الثاني أفضل بكثير لروبن وقد كافح بشدة طوال السباق حيث أنهى السباق في المركز الخامس.

حقق هنري جاكوبي نتيجة جيدة في السباق الأول لكنه اصطدم مع متسابق آخر في السباق الثاني وخسر الكثير من الوقت. أعاد صراعه وتمكن من الاستقرار بوتيرة جيدة وأحرز سبع نقاط والمركز الحادي عشر بشكل عام.

كان لدينا عدد مخفض للغاية في فئة MX2 اليوم عبر الفرق بسبب الإصابة.

قبل لاتفيا ، كانت لدينا فترة سباقات شديدة. ستأخذ المنافسات استراحة لمدة ثلاثة أسابيع الآن وأعتقد أن الجميع سعيد بذلك. بعد الاستراحة ، سندخل مرحلة أخرى من السباق المكثف ونتطلع جميعًا للعودة بقوة لاستئناف حملتنا في بطولة العالم.