فيرستابن يفوز في سباق الجائزة الكبرى الهولندي مع هوندا

قبل السباق ، اخترنا أن نأخذ مخالفة إستراتيجية مع سيرجيو بعد تضرر وحدة الطاقة في حادث أثناء اللفة الأولى في المجر. و في مرحلة ما ، كانت هناك حاجة إلى وحدة طاقة جديدة ، وبعد التأهل في الساعة 4 مساءً يوم السبت ، تقرر البدء مع المكونات الجديدة .

وهذا يعني أن سيارات فريق ريد بول قد حجزت الملعب في البداية مع ماكـس في المركز الأول وسيرجيو في ممر الخدمـة ، في حين أن فريق سكوديريا ألفاتوري جعل بيير يصطف في المركز الرابع ويوكي في المركز 14.

كان على ماكس و بيير أن يبدءآ بالإطارات الناعمة وقرر فريق ألفا توري أن يفعلوا الشيء نفسه مع يــوكـي ، بينما كان سيرجيو باطارات قاسية من أجل محاولة القيام بمهمتة الأولى. ومع ذلك ، بينما حقق ماكس اداءاً رائعاً للاحتفاظ بتصدره واحتفظ بيير بالمركز الرابع ، أغلق سيرجيو عجلاته عند مطاردة هاس في المنعطف 1 واضطر إلى التوقف مرة أخرى بعد ثماني لفات فقط.

من هناك ، قدم سيرجيو الكثير من المتعة للجمهورالبرتقالي ، الذين كانوا يحبون مشاهدة ماكس وهو يتوجه إلى الميدان. على مضمار يصعب للغاية تجاوزه ، كان سيرجيو يمرر السيارات إلى المنعطفين 1 و 11 ، محرزاً العديد من النقاط بينما توقف الآخرون.

استجاب ماكس لمحطة لويس هاميلتون الأولى في اللفة 21 ، ولكنه استطاع البقاء في المقدمة حيث أظهر نوعاً من السرعة للتغطية على أي هجمات. بينما أسرع فالتيري بوتاس لفترة طويلة مستخدماً إستراتيجية توقف واحد ، أغلق عليه ماكـس و تقدم للأمام في المنعطف 1 لاستعادة الصدارة.

توقف بيير في ممر الخدمة للمره الأولى والوحيدة و قام بالتحول إلى الإطارات المتوسطة ليبقي سيارات فيراري خلفه. لسوء الحظ ، بعد أن توقف يـوكـي لأول مرة ، لاحظنا شيئًا ما في بيانات PU وقررنا الكشف على السيارة.

جاء هذا التوقف بعد أن فتح ماكس مثل هذه الميزة التي تمكنه من التوقف للمرة الثانية في اللفة 40 ، و التبديل الى الإطارات الصلبة حتى نهاية السباق والقدرة على الرد على أي محاولات من قبل هاميلتون.

قبل أن يتوقف يوكـي بلفتين تحديداً ، قام سيرجيو أيضاً بمحطته الثانية لكنه تحول إلى الإطارات اللينة لمنحه فرصة أفضل لتحقيق مزيد من التقدم. لقد نجح في تنفيذ عدد من التجاوزات مع تسليط الضوء على حركتة المثيرة حول دانيال ريكاردو في الزاوية الأولى لكي يحرز المزيد من النقاط.

بعد المنافسة مع لاندو نوريس ، صعد سيرجيو إلى المركز الثامن من خلال العلم ذي المربعات ، متجاوزاً إستابن أوكون في اللفات القليلة الأخيرة. كان للمكسيكي نهاية مليئة بالإثارة أكثر من زميله في الفريق ، الذي كان يمكن أن يستمتع بإعجاب جمهوره عندما أنهى السباق متقدماً بفارق 21 ثانية عن هاميلتون ، مما منح هوندا فوزنا رقم 87 في الفورمولا 1 ، مع بيير في المركز الرابع ليضيف 12 نقطة إلى رصيده.

3 - 5 سبتمبر 2021

سباق الجائزة الكبرى الهولندي

الزمن

الفريق

الرقم

السائق

الترتيب

0.062562442

فـريق ريد بُل - هوندا

33

ماكس فيرستابين

1

20.932

مرسيدس

44

لويس هاميلتون

2

56.466

مرسيدس

77

فالتيري بوتاس

3

+1Lap

سكوديريا ألفا توري هوندا

10

بيير جاسلي

4

+1Lap

فيراري

16

تشارلز ليكليرك

5

+1Lap

ألباين

14

فيرناندو ألونسو

6

+1Lap

فيراري

55

كارلوس ساينز

7

+1Lap

فـريق ريد بُل - هوندا

11

سيرجيو بيريز

8

+1Lap

ألباين

31

إستيبان أوكون

9

+1Lap

ماكلارين

4

لاندو نوريس

10

تويوهارو تانابي

فريق هوندا لسباق F1

فوزاً آخراً ، والذي يعود مرة أخرى إلى الأداء الرائع من ماكس والإدارة الجيدة للسباق من فريق ريد بول. لم يكن سباقًا سهلاً مع ماكس لقد كان ينافس سيارتي مرسيدس ، لكن الفريق أجرى التعديلات الصحيحة وقام طاقم الخدمة بعمل ممتاز للحفاظ على تقدمهم. نفذ بيير إستراتيجية وقفة واحدة من المركز الرابع وتسابق بشكل جيد جدا ، متقدمًا على سيارتي الفيراري اللتان كانتا تطاردانه ، معيداً إجمالي نقاط جيدة لفريق ألفا توري في بطولة المصنعيين بفضل المركز الرابع. مع شـيكـو ، اتخذنا القرار الليلة الماضية لتقديم PU جديد ، بالنظر إلى موقعه المؤهل والبدء من ممر الخدمات. لقد قام بالعديد من حركات التجاوز على مضمار من المفترض أن يكون فيه التمرير صعباً للغاية وأن احتلال المركز الثامن يعد عودة جيدة جدًا. كان يـوكـي يسير على ما يرام أيضًا ، ولكن لسوء الحظ اضطررنا إلى أن يتوقف عن السباق عندما اكتشفنا شيئًا ما في بيانات PU الخاصة بسيارته والتي سنقوم بالتحقيق فيها على الفور. خلق المشجعون الهولنديون أجواءاً رائعةً حقًا طوال عطلة نهاية الأسبوع ، على الرغم من أننا شعرنا بضغط كبير للقيام بعمل جيد في سباق ماكس على أرضه. في النهاية شعرنا جميعًا بارتياح شديد بهذه النتيجة الأفضل. كانت هذه هي المرة الأولى التي نسابق فيها في زاندفورت بعد غياب لسنوات عديدة ، وستكون هذه هي المرة الأخيرة أيضًا بالنسبة لهوندا ، لذلك يسعدنا أن نُسعد المشجعين الهولنديين ، الذين أظهروا لـهوندا الكثير من الدعم في نهاية هذا الأسبوع ، و لـننتقل الآن إلى إيطاليا ، ونحن متحمسون للقيام بعمل جيد لبقية الموسم.

ماكس فيرستابين

ماكس فرستابن 33

فريق ريد بُول هوندا

إنه لأمر لا يصدق الفوز هنا اليوم على هذا المضمار، ومن الرائع أن أتصدر بطولة السائقين مرة أخرى. بالطبع كانت التوقعات عالية جدًا في عطلة نهاية الأسبوع وليس من السهل تحقيق ذلك أبدًا ولكن الجمهور كله كان مذهلاً وأنا سعيد جدًا بالفوز هنا. لقد كان سباقًا صعبًا للغاية ، وكان لويس يضغط حقًا وكان كلا من المرسيدس تسيران بخطى جيدة حقًا لكننا تمكنا من الحصول على هذا المعدل بثلاث ثوانٍ عندما احتجنا إليه وأعتقد أن هذا كان مهمًا للغاية. يمكننا أن نكون سعداء حقًا بأداء الفريق بأكمله ؛ لقد أجرينا التعديلات الصحيحة وقمنا بإدارة السباق بشكل جيد للغاية. 72 لفة حول هذا المضمار أمر رائع ، خاصة أمام كل هؤلاء المشجعين ، لقد كانوا مذهلين طوال السباق بأكمله ، لم أمر بشيئ كهذا من قبل في حياتي. بالطبع سأحتفل في المنزل هذا المساء ، لكن مونزا قاب قوسين أو أدنى من مباراة البطولة، لذلك أريد أن أتأكد من أننا نقدم أفضل ما لدينا.

بيير جاسلي

بيير جاسلي 10

سكوديريا ألفاتوري هوندا

المركز 4 هي نتيجة مذهلة اليوم ، لا أعتقد أننا يمكن أن نأمل حقًا في أفضل بكثير وهي 12 نقطة مهمة بالنسبة لنا. لقد استمتعت حقًا بكل اللفات الـ 72 هنا في زاندفورت ، إنه مضمار رائع. لقد استمتعت اليوم ، أنا سعيد حقًا بكل شيء ، السيارة سريعة حقًا وتمكنت من إعدادها بالطريقة التي أردتها تمامًا. قام الفريق بعمل رائع طوال عطلة نهاية الأسبوع واليوم كنا نطير! من الواضح أنني متحمس جدًا للعودة إلى مونزا بعد العام الماضي ومن الواضح أن التوقعات عالية جدًا. من الواضح أننا عززنا مجموعتنا إلى الحد الأقصى في نهاية هذا الأسبوع ، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية أدائها في نهاية الأسبوع المقبل في إيطاليا.

سيرجيو بيريز

سيرجيو بيريز 11

فريق ريد بُول – هوندا

لقد بذلت كل ما لدي ، كان كل تجاوز في الحد الأقصى واضطررت إلى تحمل الكثير من المخاطر. اليوم كان كل شيء عن الحد من الأضرار حيث بدأت من ممر الخدمات بعد أن أخذت مخالفة تغيير المحرك. لقد كان مؤسفاً بعض الشيء ، في النهاية عندما لامست أنا و لاندو ، تعرضت لضرر كبير على الجانب الأيمن من السيارة. أعتقد أنه كان سباق غير لائق لأنني لم أحصل على فرصة كافية. منذ تلك النقطة فقدت الكثير من السيطرة ، على خلاف ذلك ، أعتقد بالتأكيد أن المركز 6 كان على البطاقات اليوم. أتمنى حقًا أن أعطي المزيد للجماهير الهولندية ، لقد كانوا مذهلين طوال عطلة نهاية الأسبوع. من الآن فصاعدًا ، يتعلق الأمر فقط بالتطلع إلى الأمام ومحاولة العودة بقوة في مونزا.

يوكي تسونودا

يوكي تسونودا 22

سكوديريا ألفاتوري هوندا

نتيجة اليوم مخيبة للآمال بالطبع ، لقد رأينا مشكلة في بيانات PU و لسوء الحظ اضطررنا إيقافها. حتى تلك اللحظة ، كان السباق يسير على ما يرام ، ولكن كان من الصعب تجاوزها. يجب أن أتطلع إلى مونزا الآن ، لدي بعض الخبرة في تلك الحلبة وهو أمر جيد. سأتبع نفس النهج الذي اتبعناه هذا الأسبوع ، وسأعمل على زيادة السرعة ، ونأمل أن نتمكن من تجميعها معًا الأسبوع المقبل.