التصميم



تتميز HR-V الجديدة كلياً بتصميمها الجريء الذي يجمع بين جمالية خطوط سيارات كوبيه الأخاذة وبين المساحات العملية المريحة والمتانة التي تشتهر بها سيارات SUV الرياضية متعددة الأغراض لتشكل بهذا المزيج سيارة تلفت الأنظار وتأسر القلوب.


تتمتع السيارة بخطوط انسيابية تمنحها مظهراً مذهلاً، لكن تصميمها هذا لا يمنحها جمال الشكل وحسب، بل يجعلها إيروديناميكية وإنسيابية واقتصادية في استهلاك الوقود. كما تمنحها تفاصيل التصميم الجديد إطلالة في غاية الأناقة وتعكس متانتها التي تتجسد في شبكة الكروم الأمامية الداكنة، والمصابيح الأمامية الأنيقة، ومصابيح الإضاءة النهارية الجارية (DRL) والزخارف الخلفية المصنوعة من الكروم، والمصد الأمامي الرياضي. كل هذه الميزات تجعل سيارة HR-V رفيق دربك المثالي لكل الرحلات، سواء أكنت تتجه لقضاء إجازتك خارج المدينة أو كنت ذاهباً للقاء الأصدقاء في الجوار.

التقنية



تصميم مقصورة القيادة في سيارة HR-V يضمن للسائق وجود كل شيء في المكان الذي يحتاجه.


لذا، وبالرغم من أن لوحة القيادة تتمتع بأحدث التقنيات العصرية، إلا أن استخدامها وفهم طريقة عملها أمران في غاية السهولة.


تتمتع السيارة بميزات رائعة تتحوّل كل رحلة معها إلى تجربة شيقة ومريحة، كنظام التحكم الآلي بالمناخ ومرايا الأبواب القابلة للتعديل كهربائياً وغيرها الكثير. أما عجلة القيادة متعددة الاستعمالات فتمنح السائق القدرة على التحكم في السرعة والنظام الصوتي بحركة بسيطة من أصابعه.


الأداء



تتميز سيارة HR-V بأداء محركها القوي الذي يتناسب مع انخفاض تكاليف تشغيلها.

وهي مزودة بمحرك 1.8 i-VTEC يعمل بقوة 140 حصان، الأمر الذي يحقق الحد الأعلى من الكفاءة في استهلاك الوقود، حيث يصل استهلاك السيارة إلى 16.9 كلم/ لتر، أو ما يزيد عن 800 كلم لكل خزان وقود واحد.

سيارة HR-V هي سيارة دفع أمامي، وتأتي مع نظام ناقل حركة دائم التغير CVT الأوتوماتيكي بالكامل والمزود بسبع سرعات.

يمنحك نظام ناقل الحركة دائم التغير إمكانية الاسترخاء واعتماد وضع القيادة التلقائي المريح عند الحاجة، أو تغيير الترس باستخدام مبدل السرعات على عجلة القيادة والمستوحى من تصميم سيارات السباق عندما ترغب في ذلك.



الأمان



تزخر سيارة HR-V بتقنيات مساعدة السائق، مثل تقنية التحكم بثبات المركبة VSA مع التحكم في الجر، والتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD، وبنية هيكل بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة ACE، والتي تساهم جميعها في مساعدة السائق وتعزيز شروط الأمان والسلامة للركاب.

إضافة إلى كل هذه الميزات فقد خضعت سيارة HR-V الجديدة كلياً إلى اختبارات شاملة تفوقت فيها على أكثر معايير السلامة صرامة، كما تم منحها تصنيف سلامة من فئة خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP